الأخبار

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة أسدل الستار أمس الأربعاء..تفاصيل

الخرطوم _ عزة برس

أسدل الستار أمس الأربعاء على فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة تحت شعار «التحول نحو الابتكار»، الذي دشنه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل (الإثنين) الماضي ونظمته وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وشارك خلاله 20 وزيراً وأكثر من 150 جهة حكومية وخاصة.

وناقش المؤتمر التحول نحو الابتكار والتقنية، وتحسين التجربة الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن، الابتكار والريادة في خدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى قياس أداء خدمة ضيوف الرحمن، والتوعية المبتكرة لضيوف الرحمن، والتقنية والوقاية الصحية للحجاج والمعتمرين.

وشهد المؤتمر الدولي 40 جلسة وورشة عمل، وتوقيع 8 اتفاقيات في إطار سعي الوزارة إلى تسليط الضوء على مشاريع المملكة المستقبلية المتعلقة بالحج والعمرة، والتركيز على التحول نحو الابتكار لإحداث نقلة نوعية تتماشى مـع تطورات منظومـة الحـج والعمـرة الجديـدة ومخرجات برنامج ضيوف الرحمن، وتفعيل الأدوات والمنهجيات المتطورة والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن، ودعم رواد الأعمال والمبتكرين من خلال المؤتمر والمعرض.

واستعرض المؤتمر والمعرض أهمّ وأحدث الموضوعات المتعلقة بالتحوّل نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى رفع توصيات ومقترحات تسهم بدورها بتحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وفق رؤية 2030.

بينما ناقشت ورش العمل في اليوم الختامي الاحتياجات التمويلية للقطاعات العاملة في قطاع الحج والعمرة وإدارة الابتكار في الحج والعمرة آيزو 56002، والنقل الذكي لضيوف الرحمن.

كما شهد المؤتمر إعلان أسماء الفائزين في «تحدي الحج والعمرة» والذي سجل فيه 1500 مبتكر وشارك فيه على مدار 3 أيام 120 مبتكر تحت سقف واحد من خلال 6 مسارات توزعت بين إدارة الحشود، وإدارة النفايات، والإسكان، والإعاشة، والصحة، والنقل، وحصد المركز الأول فريق معالم، فيما حصد المركز الثاني فريق عربة، وحصد المركز الثالث فريق

مواضيع ذات صلة

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

خطاب د. “حمدوك” بمناسبة مرور عام على الحرب

عزة برس

مقاشي الخضراء تكتسي بحلة زاهية وتتزين احتفاء بحافظات القرآن الكريم

عزة برس

لقاء تفاكري ناقش مبادرة السوباط لإعادة الإعمار والتنمية المستدامة لما بعد الحرب

عزة برس

مؤتمر صحفي لوالي كسلا غداً

عزة برس

سفير السودان بفرنسا يستنكر غياب حكومة بلاده و يهاجم ورشة باريس

عزة برس

اترك تعليق