العالم

رئاسة الحرمين أعدت خطة تشغيلية قالت إنها الأكبر في تاريخ الرئاسة

وكالات / عزة برس

‏يترقب ملايين المسلمين الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، قرار ‎السعودية بشأن تنظيم موسم ‎حج اعتيادي مع انحسار جائحة ‎كورونا، وإلغاء غالبية الإجراءات التي فرضتها لأكثر من عامين، حيث ظهرت عدة مؤشرات على عودة المشاعر لاستقبال ‎الحجاج كما كان حالها قبل 2020.

‏فقد شهدت ‎السعودية، الاثنين، سلسلة إجراءات وقرارات وتصريحات حكومية، تتعلق بالسفر ودخول المسافرين دون قيود صحية، بجانب تنظيم مؤتمر ومعرض للحج والعمرة وتدشين خطة تشغيلية لموسم شهر ‎رمضان المبارك، وسط ترقب لقرار ‎الرياض النهائي.

‏حيث أعلنت وزارة الصحة عن إلغاء القيود المفروضة على المسافرين القادمين إلى ‎المملكة، ولم يعد مطلوباً منهم تقديم شهادة ‎التطعيم ضد ‎#كورونا أو إجراء فحص إثبات عدم إصابة بالفيروس، أو الخضوع لحجر صحي.

‏كما أوضحت الوزارة عبر حسابها في ”تويتر“، أنها اتخذت قرارها برفع قيود كورونا للقادمين إلى السعودية بسبب انخفاض الحالات الإيجابية لأقل من 4% ووصول معدل التطعيم في المملكة إلى نسبة 99%.

‏وفتحت السعودية العمرة لكل من يريد أداء مناسكها من داخل أو خارج المملكة، كما كان الحال قبل ظهور جائحة كورونا، لكنها أبقت على تطبيق ”اعتمرنا“ الذي يساعد القائمين على الحرمين الشريفين في تنظيم استقبال الحشود بشكل متتابع يمنع التزاحم.

‏وسيشهد ‎الحرم_المكي بعد نحو أسبوعين، ذروة الإقبال على أداء العمرة من داخل وخارج السعودية، وقد أعدت رئاسة الحرمين خطة تشغيلية قالت إنها الأكبر في تاريخ الرئاسة.


مواضيع ذات صلة

أردني في الإمارات يسدد لزوجته الشابة 16 طعنة

عزة برس

للمشاركة اوردغان..تركيا تشيع احد اشهر مشايخها

عزة برس

في اللحظة الحاسمة.. سعودي ينقذ طائرة وركابها من كارثة حقيقية

عزة برس

مجموعة من القرود تقتحم منزل سيدة وتختطف رضيعها

عزة برس

جو بايدن يسقط من على دراجته عند رؤية الصحفيين

عزة برس

وفاة أمير سعودي و بيان من الديوان الملكي

عزة برس

اترك تعليق