الإقتصاد

المالية: ولاية الخرطوم في المركز السابع بين الولايات الأعلى تضخما.. والسبب..

الخرطوم _ عزة برس

حلت ولاية الخرطوم في المركز السابع بين الولايات الاعلى نسبة في التضخم لشهر فبراير ٢٠٢٢م بمعدل ٢٦٦% بانخفاض ٧.٣% عن شهر يناير الذي سجل ٢٧٣.٣% ..
وعزت الاستاذة احسان بشير محمد يوسف مدير الادارة العامة للاستراتيجية والمعلومات بمالية الخرطوم اسباب الانخفاض الى هبوط مجموعتي الاغذية والمشروبات والنقل حسب السلع الواردة من الجهاز المركزي للإحصاء والتي تم اختيارها كاهم السلع ذات الوزن الانفاقي الاكبر من ٠.٠٤% والتي تمثل ٨٦% من الوزن الانفاقي لكافة السلع ..
في ذات الاتجاه قال الدكتور عصام بطران الباحث المهتم في الشان الاستراتيحي والخبير في شؤون ولاية الخرطوم ان الزيادة المطردة في سكان الولاية بسبب الهجرة والنزوح وتسرب اللاجئين جعل هناك ضغط في الحصول على الخدمات خاصة في الطلب على السلع الاستراتيجية مقابل تناقص الانتاج في الولايات لسد الفجوة في الحصول على تلك السلع بتنافسية تخفض من معدل التضخم .. مشيرا الى ان ذلك انعكس على ارتفاع معدل التضخم بالولاية ٢٦٦% رغم انخفاضه محليا مقارنة بانخفاضه على المستوى الكلي الاتحادي البالغ ٢٥٨.٤٠% بفارق ٧.٦ نقطة ..

خرطوم نيوز ..

مواضيع ذات صلة

وزير المعادن في حوار الصراحة للكرامة : (……) هذا ما سيحدث للجنجويد اذا هاجموا الفاشر.. تشاد لعبت ادوارا مكملة للامارات فى دعم التمرد .. زيارة نائب وزير الخارجية الروسي تحمل اشارات مهمة للمجتمع الدولي

عزة برس

ارتفاع اسعار السلع بالأبيض شمال كردفان

عزة برس

عائدات الذهب في السودان تفشل في السيطرة على ارتفاع الدولار وتخفيف معاناة الناس وتشكيك حول صحة التقارير

عزة برس

السودان يعتزم تجاوز عقبات نقل نفط جنوب السودان عبر أراضيه

عزة برس

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق