الأخبار

محتجون غاضبون يغلقون طريق أم كدادة-الفاشر

الخرطوم _ عزة برس

أغلق مواطنون غاضبون يوم أمس الاثنين الموافق 14 مارس الجاري، الطريق القومي الذي يربط بين أم كدادة وعاصمة ولاية شمال دارفور “الفاشر”.
حيث تظاهر العشرات بمنطقة جبل حلة التي تقع على بعد 30 كيلومتر شرق أم كدادة ، تعبيراً عن رفضهم عمل شركة “شيكو للمعادن” التي تعمل بمنطقة كرنك للتنقيب عن الذهب باستخدام المادة السيانيد.

وذكر مواطنون بالمنطقة لموقع (slma) بأن الشركة تعمل في تنقيب دون نظر إلى الجوانب الصحية للمواطنين بالمنطقة، وقد تقدموا بمذكرات عديدة مطالبين الشركة والحكومة الولائية بالنظر إلى الجوانب الصحية في التعدين وخطورة استخدام مادة السيانيد علي صحة الإنسان والحيوان والبيئة وتلوث مصادر المياه، إلا أن هذه الجهات لم تعيرهم إهتماماً مما أدى إلى إثارة غضب المواطنين الذين قاموا بإغلاق الطريق، تعبيراً عن رفضهم لهذه الممارسات الضارة، والضغط علي الحكومة لتنفيذ مطالبهم العادلة.

slma

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق