الأخبار

استرداد مركبات حكومية تعرضت لنهب مسلح بدارفور

الفاشر: عزة برس
تمكنت قوة مشتركة من الشرطة والإحتياطي المركزي وقوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور في الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة من إسترداد سيارتين دفع رباعي من طراز (لاند كروز دبل كاب) تتبعان للإدارة العامة للأبحاث الجيلوجية بوزارة المعادن كانتا في طريقهما من الفاشر الى الخرطوم وتم إختطافهما تحت تهديد السلاح بمنطقة صابرين التابعة الي محلية الكومة من قبل مجموعة مسلحة تتكون من أربعة أفراد يستغلون عربة ذات دفع رباعي (لاند كروزر) لاتحمل لوحات مرورية.
وعبر  المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة مبارك محمد آدم صالح عن أسفه لوقوع حادثة الإختطاف والتي وصفها بالسلوك المشين الذي لايشبه مجتمع أهل دارفور.
وأشاد صالح خلال مخاطبته القوة المشتركة بالجهود التي ظلت تضطلع بها لجنة أمن المحلية والقوة المشتركة في سبيل حسم كل التفلتات الأمنية وحسم الظواهر السالبة، معبرا عن شكر وتقدير المحلية لوالي شمال دارفور ولجنة أمن الولاية ولقوات الدعم السريع لدعمهم اللامحدود لخطة المحلية من أجل إستباب الأمن وتحقيق الإستقرار.
وأثني المدير التنفيذي لمحلية الكومة على إدارة المتحركات بالأبحاث الجيلوجية لمساعدتها للقوة المشتركة ومدها بالمعلومات التي مكنتها من تعقب الجناة وإسترداد السيارتين المختطفتين.
من جهته أشاد ممثل إدارة الأبحاث الجيلوجية التابعة لوزارة المعادن بيقظة لجنة أمن المحلية وقوتها المشتركة وإستجابتها السريعة في تعقب الجناة وإسترداد السيارتين. وقال أن مثل تلك الأفعال لن تثنيهم عن تقديم الخدمات التنموية بالولاية.
وكشف المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة في تصريح خاص (لسونا) أن المجموعة المسلحة التي كانت على متن سيارة لاندكروزر، ظلت تتبع العربتين حتى وصلتا الي منطقة صابرين وعندها قاموا باعتراضهما وتهديد السائقين وقاموا بإقتيادهما  الي مسافة تبعد (7) كيلو مترات من رئاسة المحلية، اجبرو السائقين على النزول من السيارتين بعدها قاموا بأختطاف السيارتين دون حدوث إي إصابات.
وقال صالح انه عقب تلقي المعلومات عن اختطاف السيارتين فقد تحركت القوة المشتركة وقامت بتعقب ومطاردة المجموعة المسلحة التي لم تجد بُداً من الهروب و ترك السيارتين

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق