الأخبار

الامم المتحدة تدعو الحكومة لإستعادة الاستقرار في دارفور ومحاسبة المتورطين

الخرطوم- عزة برس
دعت الأمم المتحدة اليوم السبت الحكومة السودانية إلى وقف العنف في كل أنحاء البلاد واستعادة الاستقرار في إقليم دارفور (غرب) وحثت الأطراف المتصارعة على ضبط النفس ومنع حدوث مزيد من العنف.
وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة (يونيتامس) في السودان فولكر بيرتس في بيان إن الأمم المتحدة تلقت الأسبوع الماضي تقارير بشأن حوادث عنف في (جبل مون) وحوله بغرب دارفور شملت إحراق قرى وموت العشرات من السودانيين ما يمثل علامة أخرى من علامات تزايد انعدام الاستقرار في السودان.

وأشار المبعوث الاممي الى أن هذه الأحداث تجري بدارفور في الوقت الذي يستمر العنف في الخرطوم بما في ذلك وفاة اثنين من المحتجين خلال تظاهرات الخميس الماضي واستمرار استخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين.
كما دعا بيرتس إلى محاسبة المسؤولين عن العنف وحث الأطراف كافة على العمل نحو تنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين التي تدعمها الأمم المتحدة والسعي لإيجاد سبيل مشترك لاحترام حقوق الإنسان والسلام المستدام والديمقراطية والاستقرار في السودان.

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق