الأخبار

أنهى مشاكل السودان..د.الهادي إدريس يصف إتفاق جوبا للسلام بالعظيم

الفولة / الخرطوم _ عزة برس

وصف عضو مجلس السيادة الإنتقالي د .الهادي إدريس إتفاق جوبا لسلام السودان بالإتفاق العظيم، لأنه خاطب وعالج مشاكل كل السودان، مبينا أنه إتفاق منحاز للمناطق المهمشة، وأضاف “وجودنا اليوم في مدينة الفولة بولاية غرب كردفان خطوة متقدمة في تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان”.

وقال لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري بمدينة الفولة. بمناسبة تسلم الاستاذ أدم كرشوم نور الدين لمنصبه رسميا نائبا لوالي غرب كردفان،تنفيذا لإستحقاقات السلام، إن كرشوم سيعمل جنبا الي جنب مع زملائه في حكومة الولاية، من أجل تنفيذ إتفاق جوبا. وأوضح أنه اإتفاق أتى بمكاسب تنموية وخدمية وأمنية.

ودعا الدكتور الهادي ادريس، كافة مواطني غرب كردفان وخاصة الشباب للمحافظة على النفط والموارد القومية التي تتميز بها الولاية وايقاف عمليات التهديد والتخريب بمناطق النفط.

وقال إن الاتفاق حقق العديد من الميزت الإيجابية للولاية، في الكثير من المجالات ويعدُ مكسباً كبيراً لإنسانها الذي عانى التهميش في الماضي.

وابان ان نسبة الــ 40% التي تمثل نصيب غرب كردفان
من عائدات الموارد القومية كفيل بإنهاء اثار الحرب وإزالة الغبن.

وطالب عضو مجلس السيادة، نائب الوالي بالوقوف على مسافة واحدة من كافة المكونات بالولاية، وقيادة المصالحات المجتمعية لأجل تماسك اللحمة الاجتماعية ،تحقيقا للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *