الأخبار

الحركة الشعبية بقيادة “الحلو” تطالب بتصنيف “الدعم السريع” جماعة إرهابية

الخرطوم: عزة برس
دعت الحركة الشعبية شمال قيادة عبد العزيز الحلو، المجتمع الدولي بتصنيف قوات “الدعم السريع” كجماعة إرهابية، رداً على زيارة قائدها محمد حمدان دقلو “حميدتي” لروسيا.
واعتبر نائب رئيس الحركة الشعبية، جوزيف توكا زيارة حميدتي لموسكو “سوء تقدير سياسي وتجديداً للتهريج الدبلوماسي لحكومة الانقلاب”.
وقال في تصريحات للموقع الرسمي للحركة إن” زيارة دقلو إلى العاصمة الروسية موسكو من حيث التوقيت تزامنت مع بداية اجتياح الجيش الروسي لأوكرانيا ويبدو أنه ورط حكومته بتأييد ما تقوم به موسكو بحجة أن لروسيا الحق في الدفاع عن حدودها وسيادة أراضيها”.
وأكد أن هذا الموقف الذي وصفه بالمتهور غير مقبول أخلاقياً ولا يتسق مع مراعاة توازن القوة على الأرض، “لجهة أن نائب رئيس مجلس السيادة غير مؤهل للقفز من لعبة المحاور التي ورط فيها البلاد للإقدام على هذه اللعبة الخطيرة في حلبة الكبار ليجلب على السودان سخط العالم ووعيد أمريكا وحلفائها”.
وأردف”وصول حميدتي لموسكو أكد أن الموقف السياسي للطغمة العسكرية الحاكمة لا علاقة له بمصالح السودان، وهو لا يعدو كونه سلعة تباع وتشترى في مزاد العمالة والارتزاق السياسي لمن يدفع أكثر” .
وتابع ” آن الأوان للمجتمع الدولي للقيام بتصنيف قوات الدعم السريع سيئة السمعة والتاريخ كجماعة إرهابية مثلها مثل داعش وحزب الله”.
وأوضح أن زيارة حميدتي لموسكو مدفوعة بأجندة حربية لطلبه دعماً عسكرياً واستخباراياً، وكشف عن تخطيط الحكومة لشن حرب ضد الجيش الشعبي في جبال النوبة والنيل الأزرق/ إقليم الفونج الجديد، وأضاف “هذا ما تؤكده التحركات والتعزيزات العسكرية على الأرض”.
وأضاف ”يبدو أنهم يتوهمون إمكانية اجتياح الإقليمين وسحق قوات الجيش الشعبي والقضاء على الحركة الشعبية حتى يتسنى لهم توطين الانقلاب وفرضه كأمر واقع”.
وأكد قدرتهم على الدفاع عن أراضي وشعبي الإقليمين، وقال وفقا للانتباهة، إنهم لن يترددوا في ممارسة حقهم المشروع بالدفاع عن النفس حال التعرض لأي عدوان.

مواضيع ذات صلة

كيان وحدة شعب النوبة يتبرأ من مجموعة عبد الباقي قرفة وحمدان عريس ويجدد موقفهم الداعم للقوات المسلحة

عزة برس

المليشيا تزعم سقوط مقاتلة مصرية في الحدود مع ليبيا ومصدر عسكري يوضح

عزة برس

لهذا السبب.. المليشيا تحرق أحد احياء مدينة الدلنج وتوقع عدد من القتلى والإصابات بين المواطنين

عزة برس

مسؤول يفيد بنقل عاصمة غرب كردفان

عزة برس

بيان من الشعبي حول قرارات الأمين العام المكلف

عزة برس

والي الخرطوم :لا تزال الاغاثة قاصرة عن تغطية كل المواطنين ويعلن عن جهود مع المانحين لزيادة معدلات التغطية بالاغاثة

عزة برس

اترك تعليق