الأخبار

وزير الشؤون الخارجية: المملكة المغربية تدعم أمن واستقرار السودان

الرباط / الخرطوم _ عزة برس

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري مهندس مستشار #إبراهيم_جابر_إبراهيم، بالمستوى المتطور والمتميز للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة المغربية.

وقدم سيادته، خلال لقائه بالرباط اليوم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، شكر السودان وتقديره لمواقف المملكة المغربية ، ودعمها المتواصل له في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات عميقة، على المستويين الرسمي والشعبي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وقدم سيادته خلال اللقاء، تنويرا حول الأوضاع في السودان، ومسار الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية، من أجل التوصل لتوافق وطني، مؤكدا إلتزام الحكومة باجراء انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة.

وأكد عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، توفر الإرادة للإنتقال بالتعاون المشترك بين الخرطوم والرباط، إلى آفاق أرحب،خاصة في مجال التعاون الاقتصادي، بما يحقق المنافع المشتركة لشعبي البلدين. مضيفا ان الحكومة تشجع وتدعم الإستثمارات المغربية في السودان.

من جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال اللقاء، دعم المملكة المغربية الكامل لأمن واستقرار السودان، ووقوفها معه في المنابر الإقليمية والدولية، موضحا” أن السودان بلد كبير ودوره فاعل في المحيطين العربي والأفريقي” و أن أمنه وإستقراره، يشكلان أهمية خاصة للمملكة المغربية، لافتا إلى ان السودان والمملكة يربطهما المصير المشترك.

وأمن الوزير بوريطة على عملية الحوار بين السودانيين، وإن المملكة تؤيد وتدعم حوار سوداني سوداني، لحل الخلافات، بغية التوصل إلى نظام ديمقراطي منتخب. وعبر عن ثقة بلاده، في حكمة السودانيين وتجاربهم الثرة، وأنها كفيلة بالخروج بالسودان إلى بر الأمان.

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

اترك تعليق