الأخبار

وزير الشؤون الخارجية: المملكة المغربية تدعم أمن واستقرار السودان

الرباط / الخرطوم _ عزة برس

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري مهندس مستشار #إبراهيم_جابر_إبراهيم، بالمستوى المتطور والمتميز للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة المغربية.

وقدم سيادته، خلال لقائه بالرباط اليوم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، شكر السودان وتقديره لمواقف المملكة المغربية ، ودعمها المتواصل له في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات عميقة، على المستويين الرسمي والشعبي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وقدم سيادته خلال اللقاء، تنويرا حول الأوضاع في السودان، ومسار الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية، من أجل التوصل لتوافق وطني، مؤكدا إلتزام الحكومة باجراء انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة.

وأكد عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، توفر الإرادة للإنتقال بالتعاون المشترك بين الخرطوم والرباط، إلى آفاق أرحب،خاصة في مجال التعاون الاقتصادي، بما يحقق المنافع المشتركة لشعبي البلدين. مضيفا ان الحكومة تشجع وتدعم الإستثمارات المغربية في السودان.

من جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال اللقاء، دعم المملكة المغربية الكامل لأمن واستقرار السودان، ووقوفها معه في المنابر الإقليمية والدولية، موضحا” أن السودان بلد كبير ودوره فاعل في المحيطين العربي والأفريقي” و أن أمنه وإستقراره، يشكلان أهمية خاصة للمملكة المغربية، لافتا إلى ان السودان والمملكة يربطهما المصير المشترك.

وأمن الوزير بوريطة على عملية الحوار بين السودانيين، وإن المملكة تؤيد وتدعم حوار سوداني سوداني، لحل الخلافات، بغية التوصل إلى نظام ديمقراطي منتخب. وعبر عن ثقة بلاده، في حكمة السودانيين وتجاربهم الثرة، وأنها كفيلة بالخروج بالسودان إلى بر الأمان.


مواضيع ذات صلة

السفير المصري بالخرطوم يلتقي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن ابراهيم جابر

عزة برس

رئيس قوى الحراك الوطني يخاطب حشد قبيلة المسلمية

عزة برس

الامة القومي: حالة الطوارئ سيفا مسلطا على الرقاب

عزة برس

مقاومة الخرطوم تدعو إلى رفع حالة التأهب القصوى

عزة برس

تشكيل لجنة لمعالجة المشاكل التي تواجه مكاتب الاستخدام الخارجي

عزة برس

الدقير يطلق نداء للتضامن مع المعتقلين

عزة برس

اترك تعليق