الأخبار

لجنة الأسرى والمفقودين تؤدي القسم أمام نائب رئيس مجلس السيادة

الخرطوم _ عزة برس

أدت لجنة الأسرى والمفقودين، بالقصر الجمهوري اليوم، القسم أمام نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو والتي شكلها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، برئاسة وكيل النيابة الدكتور مولانا سليمان عمدة هجانه ، انفاذاً لبروتوكول الترتيبات الأمنية.

وقال الفريق سليمان صندل حقار نائب رئيس اللجنة العسكرية العليا المشتركة، في تصريح صحافي، إن بروتوكول الترتيبات الامنية،قضي بتشكيل لجنة لمعالجة قضية الأسرى والمفقودين، لافتاً إلى أن قرار تشكيل اللجنة، والتى تضم أطراف العملية السلمية والحكومة قرار تاريخي ومهم وخطوة كبيرة في سبيل تطبيق الإتفاقية.

وأشار صندل، إلى أن اللجنة ستقوم بدورها كاملاً للبحث عن الأسرى والمفقودين، انطلاقاً من مسؤوليتها التاريخية والإنسانية والإخلاقية، واستقبال الشكاوى في مقرها، معبراً عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي لإعطاء اللجنة صلاحيات واسعة ، مبيناً أنها مُشّكلة بموجب قانون لجان التحقيق.

واضاف أن اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية، ستعمل على دعم لجنة الأسرى والمفقودين لإنجاز مهامها بالصورة المطلوبة، مشيراً إلى أن اللجنة سترفع تقريرها النهائي لمجلس السيادة الإنتقالي، كما ستعقد خلال الفترة المقبلة مؤتمراً صحفياً تتناول من خلاله أهدافها.

من جانبه قال رئيس لجنة الأسرى والمفقودين مولانا د.سليمان عمدة هجانه ، إن اللجنة ستباشر أعمالها ابتداءً من الغد، مبيناً أنها تتمتع بصلاحيات واسعة حسب قانون التحقيقات لسنة ٢٠١٧م.

وأوضح مولانا هجانة أن اللجنة ستسعى لتكوين مكاتب الولايات المعنية لمباشرة عملها وتسهيل مهمتها ، خاصة في المعارك التى دارت في مناطق ولايات دارفور الكبرى.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق