الأخبار

الأمة القومي: ماقام به “برمة ناصر” تجاه “الانقلاب” نابع من خلفيته العسكرية

الخرطوم- عزة برس
أكدت نائب الأمين العام لحزب الأمة القومي حليمة البشير، أن ماحدث في 25 أكتوبر هو إنقلاب كامل الدسم صاحبه عنف مفرط تجاه المتظاهرين السلميين
واشارت في حديثها لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن المكون العسكري ومن شايعه من المدنيين يتحملون مسؤولية هذا الوضع المعقد وأن السودان الآن يعيش وضع هش بسبب وجود مجموعة من الخلافات داخل المكون العسكري وعدد من الجيوش والسبب الأخر التعدد الكبير في المكونات السياسية من أحزاب وكيانات وتجمعات .
وقالت أن هذه اطول فترة انتقالية يشهدها السودان منذ استقلاله. وأكدت أن حزب الأمة لم يشايع قرارات 25 أكتوبر انما سعى عبر قيادته لحل الأزمة وايجاد مخرج وأن حزب الأمة أول قوة سياسية ادانت الانقلاب وماقام به فضل الله برمة ناصر نابع من خلفيته العسكرية وسعى لايقاف المخاطر التي تحيق بالبلاد بسبب تلك الإجراءات وقالت انهم داخل الحرية والتغيير يعملون بقرارات مؤسساتهم الحزبية .
وكشفت عن سلسلة لقاء تقوم بها الحرية والتغيير مع جهات خارجية بقيادة د.مريم الصادق لتقريب وجهات النظر والدخول في حوار مفتوح مع كل القوى السياسية وقالت أن رؤية حزب الأمة للحوار مع المكون العسكري مشروط بايقاف العنف المفرط تجاه المتظاهرين بجانب التزام العسكر بتسليم السلطة كاملة للمدنيين وفقا للوثيقة الدستورية التي تم تمزيقها .

مواضيع ذات صلة

شيخ الامين يعلن عن تاجير طائرة خاصة تقل مريديه وأصدقاءه لنهائي كاس العالم

عزة برس

غانا وكوريا الجنوبية صراع التأهل بكأس العالم 2022

عزة برس

كأس العالم 2022.. مواجهة نارية بين البرتغال وأوروجواى فى المونديال الليلة

عزة برس

مونديال قطر.. البرازيل تواجه سويسرا فى الصراع على التأهل والصدارة

عزة برس

جبريل إبراهيم: لم أفكر يوماً في رفع الدعم عن الدواء

عزة برس

حركة مسلحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل “تجاراً” وتطالبهم بفدية

عزة برس

اترك تعليق