الأخبار

وزير الإعلام: وضع خطة لتسليط الضوء على مخاطر انتشار السلاح

الخرطوم _ عزة برس

أكد الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام رئيس اللجنة الاعلامية العليا لنزع السلاح والعربات غير المقننة والظواهر السالبة أكد ان اللجنة نظرت في كل المجهودات التي بذلت في الفترة السابقة ووضعت خطة للفترة المقبلة وتسليط الضوء علي المخاطر التي تنجم عن انتشار السلاح والعربات غير المقننة والظواهر السالبة .

جاء ذلك لدي اجتماع اللجنة الاعلامية لنزع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة اليوم بوزارة الاعلام موضحا ان هذه الظواهر تؤثر بصورة كبيرة في الاقتصاد الوطني كما انها لا تتوافق مع قيم واخلاق اهل السودان .

وقال جراهام إن اللجنة مشكلة من جهات مختلفة لها علاقة بالعمل الوطني من الاجهزة النظامية والاعلامية مشيرا الى ان اللجنة نظرت في الجوانب الفنية لدفع المجتمع نحو التوافق لطرح أهمية الانتاج والانتاجية بدلا عن هذه الظواهر السالبة وذلك من خلال التعاون مع قادة الولايات والاجهزة الاعلامية بالسودان لتصل الي مجتمع يقوم علي البناء والتعمير.

واشار الوزير الي ان انتشار هذه الظواهريعتبر محاربة للوطن داعيا قادة المجتمع والادارات الاهلية والاسر وادارة الجامعات والمدارس المساهمة في محاربة هذه الظواهر.

من جانبه قال الفريق ركن عبد الهادي عبد الله عثمان مقرر اللجنة العليا ومقرر اللجنة الاعلامية لنزع السلاح والعربات غير المقننة والظواهر السالبة ان الاجتماع ناقش ماتم تنفيذه في الفترة السابقة ووضع خطط لتنفيذها في الفترة المقبلة بخصوص المحاور الثلاثة وهي جمع السلاح من المواطنين والعربات غير المقننة ومصادرتها ومحاربة الظواهر السالبة .

واكد عبد الهادي ان اللجنة ستمضي قدما لمحاربة الظواهر الثلاثة موضحة ان مهمة اللجنة الاعلامية تمليك المعلومات للمواطن بصورة دقيقة حتي يعي بالاضرار التي تنتج عن هذه الظواهر

مواضيع ذات صلة

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

اترك تعليق