الأخبار

في ذكرى رحيله الـ(9).. منظمة ايادي الخير تقيم ليلة في (حب الحوت)

الخرطوم: عزة برس
نظمت مجموعة أصدقاء الفنان الأسطورة محمود عبد العزيز، برعاية كريمة من صديقه رجل الأعمال علاء الدين سلمان ومنظمة أيادي الخير، ذكري رحيله التاسعة والتي سميت بـ(بليلة في حب الحوت) لجمعة الماضية بقاعة الصداقة
وتداعي جمع غفير من محبي الراحل “الحوت” وأفراد أسرته على رأسهم الحاجة فايزة الطاهر والدته واصدقائه، كما شهد الحفل مشاركة مميزة من عدد من الفنانيين علي رأسهم الفنان الكبير الهادي حامد “الهادي الجبل” ومجوعة من الفنانين الشباب: مشعل الجيلي ونصر الدين سعيد.
وحيا الاستاذ علاء الدين سلمان راعي الحفل الحضور واسرة الراحل ومحبي ومعجبي الفنان محمود عبد العزيز وفرقة النورس الموسيقية التي شكلت حضورا بهيا مشاركة في الذكري التاسعة.
كما ثمن مشاركة الحاجة فايزة والدة الرحل ودورها الكبير في إحياء ذكراه والحفاظ على إرثه وتاريخه.
وعدد علاء مأثر الراحل ووصفه بالعلامة الفارقة في تاريخ الغناء السوداني، مبينا انه قدم للأغنية السودانية عدد من الأغانيات الخالدات التي لاتزال حتي اليوم راسخة في وجدان المعجبين بفنه الراقي.
ومن جانبه قال الأستاذ الصحفي عبد الباقي خالد عبيد رئيس اللجنة الاعلامية لحفل ذكري الراحل محمود عبد العزيز التاسعة، ان الاجتماع اليوم في ذكري الراحل يعتبر عملا بسيطا يمكننا ان نقدمه كأصدقاء له وهو فنان قدم لفن الغناء عصارة تجربته اللحنية والغنائية المتفردة والمختلفة .
واضاف: كان الراحل مميزا في فنه وغنائه مقدما بصمته الخاصة وطريقته في الغناء سالكا طريق العمالقة ممن سبقوه بالمجال مساهما في صياغة وجدان هذا الجيل من الشباب وسيمتد تأثيره لاجيال قادة نسبة لما قدمه من فن اصيل مترع بالجمال.
وأبان عبيد انهم كاصدقاء للراحل سيواصلون اقامة هذه الذكري سنويا وسيحرصون على الحفاظ على ذلك الإرث الغنائي الكبير الذي تركه الراحل.
وبعدها عطر الحفل الفنانين مشعل ونصر الدين بمصاحبة عزف الفرقة الأسطورية للفنان الراحل محمود فرقة النورس وختم الحفل البهي الفنان الهادي حامد بصوته الشجي بباقة من الاغنيات.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق