الأخبار

مجلس الأدوية: الرسوم الجديدة  للتسجيل لا تأثير لها على أسعار الأدوية

الخرطوم _ عزة برس

أكد المجلس القومي للأدوية والسموم ان الرسوم الجديدة لتسجيل الأدوية  التي تم اعلانها مؤخرا ليس لها أي تأثير على أسعار الدواء، ولا تمثل عبئا علي المواطنين كما روجت بعض الدوائر.
وأشار المجلس في تعميم صحفي
إلى ان اسعارالادوية محكومة بلائحة تسعيرة، مشيرٱ الى ان رسوم التسجيل تتحملها الشركات الاجنبية، مؤكدا على اهمية مقدرة الشركات المالية في   المحافظه على توصيل الدواء وتوفيره للمواطن، بصورة آمنة وفعالة فى كافة مراحله من استيراد وترحيل وتخزين وتوزيع.
أوضح المجلس أن الزيادة فى رسوم تسجيل المستحضرات الصيدلانية الهدف منها المحافظة على جودة المستحضرات، واستمرارية تقديم خدمة جيدة للمتعاملين مع المجلس.
واكد التعميم وجود ٢٧ رسمٱ بالمجلس تم من خلالها مراعاة الرسوم السنوية، والرسوم التي تدفع كل خمس سنوات، ورسوم التحليل التي تدفع مرة واحدة للمستحضر منذ تصنيعه، مشيرا الى وجود مثل هذه  الرسوم في الدول المجاوره ودول الايقاد، فضلٱ عن ان السودان بعد زيادة الرسوم يعتبر أقل قيمة في رسوم التسجيل مقارنة  مع دول الجوار.


مواضيع ذات صلة

سفير خادم الحرمين الشريفين يودع وفد رفيع من جنوب السودان متوجها للمملكة

عزة برس

أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم تحدد منتصف الأسبوع موعدا لإجراء الإمتحان التحريري للمتقدمين لخدمة حجاج بيت الله الحرام

عزة برس

حامد آدم وبعد 17 عاماً في مزاولة السحر. من هو؟ وكيف دخل لعالم الجن؟ والأهم من دا كله كيف كانت نهايته ؟! ‏ ساحر سوداني تائب كان من أخطر السحرة في الوطن العربي ان لم يكن اخطرهم قصة أغرب من الخيال عن عالم الجن والسحر والشعوذة !

عزة برس

السيادي يستدعي النائب العام المتواجد بكينيا

عزة برس

قلعة “شيكان” تستضيف بطولة سيكافا

عزة برس

اجتماع طارئ لمنظمة الصحة حول “جدري القرود”

عزة برس

اترك تعليق