الأخبار

مسؤول أممي رفيع يصل الخرطوم غداً

يصل خبير الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، يوم غد الأحد في أول زيارة رسمية له إلى البلاد، بعد شهر من تأجيل الزيارة بناءً على طلب السلطات السودانية.
وعُين  ديانغ خبيرًا للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في السودان من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نوفمبر 2021، وفقًا لقرار مجلس الحقوق ، لمراقبة حالة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  منذ انقلاب 25 أكتوبر الماضي.

ووفقًا لموقع أخبار الأمم المتحدة خلال زيارته التي ستتم في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2022، سيلتقي دينغ مع كبار المسؤولين في الحكومة السودانية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء كيانات الأمم المتحدة، والدبلوماسيين.
وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا في نهاية زيارته في 24  فبراير بمقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الخرطوم.
وكان الخبير المعين من قبل الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، قد أعرب مطلع هذا الأسبوع، عن بالغ القلق إزاء مقتل اثنين من المتظاهرين، أحدهما قاصر، خلال المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في العاصمة الخرطوم يوم الإثنين .
ودعا  أداما ديانغ، في تغريدة على تويتر، السلطات السودانية إلى ضمان إجراء “تحقيقات سريعة ومستقلة ونزيهة في عمليات القتل والإصابات والاحتجاز التعسفي للمتظاهرين وأعضاء لجان المقاومة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

مواضيع ذات صلة

السفير السعودي يعلق على تفاعل السودانيين بفوز المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم

عزة برس

حميدتي حميدتي يطمئن باريس وبرلين بقرب انتهاء الأزمة الراهنة

عزة برس

لجان المقاومة تحدد مسارات مواكب اليوم

عزة برس

قيادي بالمركز العام يعقب على توقيع الحزب الاتحادي الديموقراطي (المركز العام) على الإعلان السياسي

عزة برس

.تنوير للبرهان لرتبة عميد فما فوق بالقيادة العامة

عزة برس

السفارة العمانية تحتفي بعيدها الثاني والخمسين

عزة برس

اترك تعليق