الأخبار

مسؤول أممي رفيع يصل الخرطوم غداً

يصل خبير الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، يوم غد الأحد في أول زيارة رسمية له إلى البلاد، بعد شهر من تأجيل الزيارة بناءً على طلب السلطات السودانية.
وعُين  ديانغ خبيرًا للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في السودان من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نوفمبر 2021، وفقًا لقرار مجلس الحقوق ، لمراقبة حالة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  منذ انقلاب 25 أكتوبر الماضي.

ووفقًا لموقع أخبار الأمم المتحدة خلال زيارته التي ستتم في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2022، سيلتقي دينغ مع كبار المسؤولين في الحكومة السودانية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء كيانات الأمم المتحدة، والدبلوماسيين.
وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا في نهاية زيارته في 24  فبراير بمقر مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الخرطوم.
وكان الخبير المعين من قبل الأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، قد أعرب مطلع هذا الأسبوع، عن بالغ القلق إزاء مقتل اثنين من المتظاهرين، أحدهما قاصر، خلال المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في العاصمة الخرطوم يوم الإثنين .
ودعا  أداما ديانغ، في تغريدة على تويتر، السلطات السودانية إلى ضمان إجراء “تحقيقات سريعة ومستقلة ونزيهة في عمليات القتل والإصابات والاحتجاز التعسفي للمتظاهرين وأعضاء لجان المقاومة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.


مواضيع ذات صلة

اكثر من 23 الف تلميذ يجلسون لامتحان شهادة الاساس بالخرطوم غداً

عزة برس

هيئة حقوقية: إحتجاز 130 ثائر بالسجون

عزة برس

شيخ الطريق السمانية يدعو للتوافق الوطني بعيدا عن التدخلات الأجنبية..

عزة برس

التربية بالخرطوم تعلن عن نسخة ثانية لامتحانات الصف الثامن

عزة برس

تمثيل للسيادي في تشييع زوجة البروفيسور عبدالله الطيب

عزة برس

على خلفية الحملات الأمنية.. أردول: التنفيذ أشبه بنظام العقاب الجماعي

عزة برس

اترك تعليق