الأخبار

لتأخر رواتبهم.. سخط وسط أئمة ولاية الخرطوم.. وبعضهم يدعو إلى تصعيد القضية عبر منابر الجمعة

الخرطوم _ عزة برس

أبدى عدد كبير من أئمة وموظفي الشئون الدينية بولاية الخرطوم استيائهم من عدم صرف مرتباتهم عن شهر يناير حتى الآن، وبررت وزارة المالية بولاية الخرطوم – حسب إفادات بعضهم – إلى محاولة إدارة أمانه الحج والعمرة بالولاية فصل السجل الوظيفي الموحد مما حدا بالوزارة إلى انتظار إجراءات الفصل بواسطة ديوان شئون الخدمة وتأخير تغذية حساب أمانه الحج بالمرتبات والذي عبره تتم عملية صرف الرواتب للأئمة وموظفي الشئون الدينية.
وهدد بعضهم بتصعيد القضية عبر منابر الجمعة لجهة انهم يعانون من الإهمال المتعمد منذ فترة.
يذكر أن الشئون الدينية والحج والعمرة بالخرطوم كانتا تحت مظلة واحدة وهي المجلس الأعلى للدعوة والارشاد الذي ثم إلغاء قانونه مطلع العام ٢٠٢٠م بتوصية من الوزير السابق نصرالدين مفرح، في وقت أصدر والي الخرطوم نهاية الأسبوع الماضي قرار بإشاء الادارة العامة للشئون الدينية بولاية الخرطوم وهي من الإدارات المفصلية التي تشرف علي العمل الديني بولاية الخرطوم ذات الثقل السكاني، والتي تزيد عدد مساجدها عن الخمسة الف مسجد، وبها أكثر من ألفين أمام نصفهم بوظائف ثابتة على ولاية الخرطوم. وناشد الأئمة والي الخرطوم بالالتفات لاشكالاتهم المتراكمة وحلحلة تلك القضايا باعتبارهم موظفين بولايته.


مواضيع ذات صلة

زيارة مهمة للسفير السعودي لمصنع تبوك للأدوية بالخرطوم بحري

عزة برس

خلال تفقده الامتحان التحريري لأمراء أفواج والمرشدين والمرشدات بولاية الخرطوم.. وزير الشؤوالدينية والأوقاف : ترتيبات وضوابط الحج لهذا العام ستعلن خلال الأسبوع القادم

عزة برس

قوى الحراك الوطني تطالب البرهان بطرد بعثة اليونيتامس بدلا من فولكر

عزة برس

بعد بحث مضني .. الدعم السريع تنقذ (١٠) مواطنين من مصير مجهول في عمق الصحراء

عزة برس

اجتماع مهم للجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم

عزة برس

اعتقال عضو بلجنة المعلمين واقتياده لجهات غير معلومة

عزة برس

اترك تعليق