الأخبار

صندوق الأمم المتحدة للسكان يختتم ورشة “العنف المبنى على النوع” بالخرطوم

خاطب ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان بالسودان السيد محمد الامين ختام ورشة اعداد التقارير الإعلامية عن العنف المبني علي النوع الاجتماعي التي أقيمت في الفترة من 13_16فبراير بقاعة المؤتمرات بفندق سلام روتانا بالخرطوم.
وشارك في الورشة التي أعدتها إدارة الإعلام والاتصال بالصندوق، مجموعة من الإعلاميين في الصحف والسوشيال ميديا والمهتمين من الجنسين بقضايا النوع .
وأوضح السيد محمد لمين للمشاركين في الورشة ان الصندوق معني بتحسين أوضاع السكان في بلدان العالم وجزء من هذا العمل يتعلق بدراسة المؤثرات الاجتماعية علي السكان وأهمية التوعية المجتمعية عبر نشر معلومات موثقة تسهم في إحراز تقدم في أنماط التفكير بتلك المجتمعات واعتماد مقاربات تراعي خصوصية البلدان .
وذكر أن تغيير الأنماط الاجتماعية يجب أن ينبع من داخل المجتمع. وأشار إلي أن السودان يملك تنوع ثقافي واجتماعي ومن المهم مراعاة هذا التنوع والخصوصية بالمجتمعات واستخدام الموروث الثقافي المحلي في التوعية .
وكانت ورشة إعداد التقارير عن العنف المبني علي النوع الاجتماعي قد تناولت علي مدي ثلاث ايام كيفية تقديم وعرض قضايا العنف المبني علي النوع في الأجهزة والوسائل الإعلامية بما يوفر الحماية والعدالة للضحايا بعيدا عن الوصمة الإجتماعية وبشكل يسهم في تغيير أنماط السلوك المتسبب في العنف .

مواضيع ذات صلة

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

اترك تعليق