الأخبار

صندوق الأمم المتحدة للسكان يختتم ورشة “العنف المبنى على النوع” بالخرطوم

خاطب ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان بالسودان السيد محمد الامين ختام ورشة اعداد التقارير الإعلامية عن العنف المبني علي النوع الاجتماعي التي أقيمت في الفترة من 13_16فبراير بقاعة المؤتمرات بفندق سلام روتانا بالخرطوم.
وشارك في الورشة التي أعدتها إدارة الإعلام والاتصال بالصندوق، مجموعة من الإعلاميين في الصحف والسوشيال ميديا والمهتمين من الجنسين بقضايا النوع .
وأوضح السيد محمد لمين للمشاركين في الورشة ان الصندوق معني بتحسين أوضاع السكان في بلدان العالم وجزء من هذا العمل يتعلق بدراسة المؤثرات الاجتماعية علي السكان وأهمية التوعية المجتمعية عبر نشر معلومات موثقة تسهم في إحراز تقدم في أنماط التفكير بتلك المجتمعات واعتماد مقاربات تراعي خصوصية البلدان .
وذكر أن تغيير الأنماط الاجتماعية يجب أن ينبع من داخل المجتمع. وأشار إلي أن السودان يملك تنوع ثقافي واجتماعي ومن المهم مراعاة هذا التنوع والخصوصية بالمجتمعات واستخدام الموروث الثقافي المحلي في التوعية .
وكانت ورشة إعداد التقارير عن العنف المبني علي النوع الاجتماعي قد تناولت علي مدي ثلاث ايام كيفية تقديم وعرض قضايا العنف المبني علي النوع في الأجهزة والوسائل الإعلامية بما يوفر الحماية والعدالة للضحايا بعيدا عن الوصمة الإجتماعية وبشكل يسهم في تغيير أنماط السلوك المتسبب في العنف .


مواضيع ذات صلة

بيان من حركةجيش تحرير السودان_المجلس الانتقالي حول خبر متداول

عزة برس

التعليم بالخرطوم يناقش خطوات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

عزة برس

والي الخرطوم يتعهد بحفظ الحقوق التأريخية لسكان القرى

عزة برس

على مجلس السيادة إصدار قرار بحظر تصدير القمح.. الهندي عز الدين يغرد

عزة برس

إتجاه لعزل عضو من رئاسة المجلس الانتقالي

عزة برس

جامعة الرباط الوطني تستقبل مدير الجامعة ونائبه.

عزة برس

اترك تعليق