الأخبار

اتفاق بين الأمة القومي و الشعبي لحل الأزمة الراهنة

الخرطوم: عزة برس
اتفق حزبا الأمة القومي والمؤتمر الشعبي على التنسيق المُشترك الطرفان على ضرورة المضي قدماً لإنتهاج حوار بناء شامل لكل الأطراف دون عزل أو إقصاء لحل الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد.
وضم الاجتماع من الأمة القومي رئيس الحزب اللواء م فضل الله برمة ناصر ونائب الرئيس الدكتورة مريم الصادق المهدي ومن المؤتمر الشعبي نائب الأمين العام المكلف البروفيسور نوال الخضر، والدكتور كمال عمر الامين السياسي والدكتور جمال عبدالعال، وانعقد الاجتماع اليوم بمنزل رئيس حزب الأمة.
و ناقش اللقاء الراهن السياسي الذي تمر به البلاد وضرورة التواصل والتوافق والحوار من أجل تجنيب البلاد مألات الفرقة والشتات وتامين الانتقال الآمن للتحول الديمقراطي.
كما أمن الطرفان علي أن تعمل كل الأطراف السياسية بما لديها من خبرة وتجربة في إنتاج حوار سوداني سوداني يضمن التداول السلمي للسلطة وبسط الحريات بما يمكن في ختام المرحلة الانتقالية من قيام إنتخابات شاملة شفافة ونزيهة تعاد فيها السلطة للشعب.

اتفق الطرفان على ضرورة السعي لحقن الدماء وضمان حرية التعبير وكفالته، وتعزيز دور الشباب من أجل وحدة البلاد واستقرارها.

مواضيع ذات صلة

عودة لجان التسيير لقيادة اتحاد الغرف التجارية

عزة برس

نظمه مركز الحاكم للخدمات الصحفية والاعلامية عضو بمجلس السيادة يشارك في وداع فوج عمرة الصحفيين

عزة برس

بالشراكة بين جهاز المخابرات العامة والمؤسسة التعاونية توزيع أكثر من 300 بطانية.. انطلقت النسخة التاسعة من “مبادرة دفيني)” من “سيال الفكي سعد” بشرق النيل

عزة برس

بنهاية اليوم السادس.. الإكوادوري فالنسيا يتصدر قائمة هدافي كأس العالم

عزة برس

الأرجنتين تصطدم بـ”المكسيك” فى لقاء مصيري بـ كأس العالم” 

عزة برس

منتخب المغرب يبحث عن ثأر غائب منذ 28 عاماً أمام بلجيكا بكأس العالم

عزة برس

اترك تعليق