الأخبار

متاريس سودانية.. مهندس جبريل حسن أحمد يكتب : تروس الشمال وهج الثورة

.
تحدثنا من قبل عن القواعد العسكرية البحرية للشقيقة مصر بحضور وتشريف إماراتي ذاهي وآخرها قاعدة برنيس العسكرية. في يناير 2020
تحدثنا عن المكاسب الإستراتيجية والعسكرية والاقتصادية لدول هذه المنطقة سلطنا الضوء على السلوك الاستراتيجي للجوار المشترك الذي يتطلب من قادتنا طلب شرح واستسفار عن ما إذا كانت هذه القواعد تشكل تهديد لأمننا القومي السوداني.
تحدثنا عن خمسة الف رأس من الثروة الحيوانية يوميا تتجاوز الحدود تهريبا إلى مصر الشقيقة. تحدثنا عن غياب الإعلام الرسمي مقابل تمصير حلايب تحدثنا عن زيارة السيسي في وقت سابق لحلايب دون إذن أو حتى الاحتجاج على الخطوة تحدثنا عن عدم العدالة في تصدير الماشية والصمغ العربي والفول السوداني مقابل الشيبس والفراولة التي ندفع قيمتها بالدولار من مدخرات الشعب السوداني.
فالتحية لتروس الشمال الذين كشفو أكبر سرقة في التأريخ لموارد بلادنا وكشفو السقطة الدولية في انتهاك دولي واضح لقوانين منظمة التجارة العالمية وطمس هوية المنشأ لصادرات بلادنا بقبول شهادة منشأ مصرية لواردات ننتجها حصريا على أرضنا شكرا أشاوس الشمال لقد وصلت الرسالة التي صدمت الجميع مقابل الصمت الحكومي. شكرا لأنكم كشفتم حجم الثروة المهدرة والايادي العابثة عرفتم حجم المؤامرة وعرفتم كيف لاتوجد إحصائيات دقيقة لحجم التبادل التجاري لأن عملية الواردات والصادرات غير متكافئة من حيث السلامة الأمنية للإجراءات الحكومية وبالتالي نكتشف أن هناك مؤشرات غير حقيقية للموازنة وبالتالي إهدار للعملات الحرة وللرسم الضريبي والجمركي للدولة
فقط ننتظر من وزارة التجارة والثروة الحيوانية وسلطات الجمارك مراجعة التصاديق وفورمةEX مع اشتراطات الكوميسا وتطبيق القوانين وإعادة الاحترام للدولة السودانية من خلال حماية الصادرات والتحقق من عوائد الصادر وفقا للأطر المعروفة وعلى الأقل إيقاف هدر هذه الموارد.
مع احترامي
1/فبراير/2022م
م. جبريل حسن احمد

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج تشيد وترحب بموقف موسى هلال

عزة برس

كسلا تستعد لإستئناف الدراسة بالمدارس

عزة برس

الائتلاف السوداني للتعليم :دمج النازحين في ستون مدرسة إيواء ببورتسودان

عزة برس

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس

اترك تعليق