الأخبار

مقاومة بحري:نحترم القوات النظامية ولا نعاديها

الخرطوم-عزة برس
ذكرت لجان مقاومة أحياء بحري، أن الميثاق السياسي الذي تعده لجان المقاومة في البلاد سيطرح قريبًا، وطالبت الأحزاب السياسية بالتخلي عن التشاكس والاستعداد للمرحلة القادمة.
وذكرت عضو لجان مقاومة بحري ايلاف محمد في خطاب بثه في الموكب المركزي الخرطوم بحري بمنطقة المؤسسة اليوم الأحد، أن المتظاهرين السلميين لم يتخلوا عن فكرة تسيير الموكب إلى القصر خوفًا لكن عندما يقررون الذهاب سيحتلون القصر بالكامل.
وقالت عضو باسم مقاومة بحري إيلاف محمد والتي طالبت العسكريين بتسليم السلطة إلى المدنيين حسب ما رصد مراسل “الترا سودان”: “نريد الوصول إلى سودان يشبه أحلامنا وطموحاتنا، ونحن نعلم جميعًا حجم المؤمرات ووصلت حد الإساءة للثوار وتلفيق التهم كما حدث للمناضل توباك”.
وتحقق الشرطة مع توباك وهو من المتظاهريين السلميين حسب لجان المقاومة التي تخشى من تلفيق اتهامات له عقب مقتل ضابط الشرطة في 13 كانون الثاني/يناير الماضي في الخرطوم قالت الشرطة إنه قتل بالسكين في شارع القصر أثناء الاحتجاجات.
وواصلت إيلاف محمد خطابها التي قدمتها أمام آلاف المتظاهرين بتقاطع حي المؤسسة بالخرطوم بحري اليوم قائلةً: “توباك ليس قاتلًا، توباك مناضل ومؤسسات الجيش والشرطة باقية وسيكتب التاريخ من سجل موقف الحق ويلاحق العار من استكان للقهر والظلم”.
وأضافت إيلاف محمد : “نحترم القوات النظامية ولا نعاديها لكن بعض القيادات تنوي قهر المقاومة السلمية ولا بد من وحدة الصف لمواجهة الانقلابيين”.
وأردفت إيلاف محمد: “نمد أيادينا بيضاء لوحدة الهدف ونقول للأحزاب السياسية كفاكم تشرذمًا حان وقت الوحدة ولابد من مواجهة الانقلابيين وصولًا إلى المحاكمة”.
وزادت : “يجب الاستعداد للميثاق السياسي الذي ستعلن عنه لجان المقاومة قريبًا والميثاق دونه المهج والأرواح”.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق