الأخبار

مقاومة بحري:نحترم القوات النظامية ولا نعاديها

الخرطوم-عزة برس
ذكرت لجان مقاومة أحياء بحري، أن الميثاق السياسي الذي تعده لجان المقاومة في البلاد سيطرح قريبًا، وطالبت الأحزاب السياسية بالتخلي عن التشاكس والاستعداد للمرحلة القادمة.
وذكرت عضو لجان مقاومة بحري ايلاف محمد في خطاب بثه في الموكب المركزي الخرطوم بحري بمنطقة المؤسسة اليوم الأحد، أن المتظاهرين السلميين لم يتخلوا عن فكرة تسيير الموكب إلى القصر خوفًا لكن عندما يقررون الذهاب سيحتلون القصر بالكامل.
وقالت عضو باسم مقاومة بحري إيلاف محمد والتي طالبت العسكريين بتسليم السلطة إلى المدنيين حسب ما رصد مراسل “الترا سودان”: “نريد الوصول إلى سودان يشبه أحلامنا وطموحاتنا، ونحن نعلم جميعًا حجم المؤمرات ووصلت حد الإساءة للثوار وتلفيق التهم كما حدث للمناضل توباك”.
وتحقق الشرطة مع توباك وهو من المتظاهريين السلميين حسب لجان المقاومة التي تخشى من تلفيق اتهامات له عقب مقتل ضابط الشرطة في 13 كانون الثاني/يناير الماضي في الخرطوم قالت الشرطة إنه قتل بالسكين في شارع القصر أثناء الاحتجاجات.
وواصلت إيلاف محمد خطابها التي قدمتها أمام آلاف المتظاهرين بتقاطع حي المؤسسة بالخرطوم بحري اليوم قائلةً: “توباك ليس قاتلًا، توباك مناضل ومؤسسات الجيش والشرطة باقية وسيكتب التاريخ من سجل موقف الحق ويلاحق العار من استكان للقهر والظلم”.
وأضافت إيلاف محمد : “نحترم القوات النظامية ولا نعاديها لكن بعض القيادات تنوي قهر المقاومة السلمية ولا بد من وحدة الصف لمواجهة الانقلابيين”.
وأردفت إيلاف محمد: “نمد أيادينا بيضاء لوحدة الهدف ونقول للأحزاب السياسية كفاكم تشرذمًا حان وقت الوحدة ولابد من مواجهة الانقلابيين وصولًا إلى المحاكمة”.
وزادت : “يجب الاستعداد للميثاق السياسي الذي ستعلن عنه لجان المقاومة قريبًا والميثاق دونه المهج والأرواح”.


مواضيع ذات صلة

السفير المصري بالخرطوم يلتقي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن ابراهيم جابر

عزة برس

رئيس قوى الحراك الوطني يخاطب حشد قبيلة المسلمية

عزة برس

الامة القومي: حالة الطوارئ سيفا مسلطا على الرقاب

عزة برس

مقاومة الخرطوم تدعو إلى رفع حالة التأهب القصوى

عزة برس

تشكيل لجنة لمعالجة المشاكل التي تواجه مكاتب الاستخدام الخارجي

عزة برس

الدقير يطلق نداء للتضامن مع المعتقلين

عزة برس

اترك تعليق