الأخبار

وعود الكونجرس بشأن ملف فض الاعتصام .. محاولات امريكية لكسب نفوذ سياسي جديد عبر استغلال أسر الشهداء

الخرطوم _ عزة برس

نقل أعضاء بالكونجرس الأمريكي لأسر الشهداء عزمهم عقد جلسة خاصة بشأن فض قضية الاعتصام بعد ان تسلموا الملف من بعض المنظمات الناطقة باسم منظمة اسر الشهداء د. سعدية سيف الدين قالت في حديث لصحيفة الحراك أنهم يودون تدويل القضية .
ويرى مراقبون بأن مثل هذه التحركات من قبل أعضاء بالكونجرس تعد محاولات للتدخل السافر في القضية السودانية ولعب بعواطف أسر الشهداء خصوصا وان هذا الملف هو قيد التحري والبحث ولا يجوز التدخل فيه وهو ملف إنساني لا يقبل المساومة .
ويرى القيادي بحزب الأمة الموحد موسى حمدين أن هذه الوعود لا تعدو أن تكون محاولة امريكية لاستغلال أسر الضحايا لتمرير اجندتهم والضغط على الحكومة ليس لرد الحقوق ولكن من أجل خدمة مصالحهم.
ويصف حمدين وعود الكونجرس لأسر الشهداء ببيع الهواء ، وشدد على ضرورة أن تلتفت الدولة ومجلس السيادة على وجه الخصوص للمحاولات الخارجية لاستغلال المواطن السوداني واللعب بعواطفه ، مبينا ان هذا تدخل سافر في شؤون السودان ، وعبر حمدين عن تعاطفه مع أسر الشهداء ونصحهم بعدم الوقوع في مرمى الأهداف الأجنبية،
وأتهم حمدين اليسار بتحريك هذه الأسر واستغلالهم لصالح اجندته الرامية للوقوع في أحضان المستعمر والتقوي به، مبينا ان ملف شهداء فض الاعتصام هو ملف إنساني في المقام الأول ولا خلاف حوله أين كان الجاني ، مشيرا الى دعمهم كسياسيين لأسر الشهداء حتى الوصول إلى القصاص لشهدائهم .
ودعا حمدين الحكومة بعدم التهاون في أمر السيادة وحق المواطنيين السودانيين حتى لا يقع فريسة لاصحاب الأجندة في الداخل والخارج.


مواضيع ذات صلة

التعليم بجنوب دارفور: لا نعلم الجهة التي منعت تلاميذ أداء الامتحانات

عزة برس

الشعبي: المرحلة تجاوزت الاصطفاف الأيدولوجي

عزة برس

فجوة 50% في عربات هيئة نظافة الخرطوم

عزة برس

برمة ناصر: الأوضاع وصلت مرحلة تتطلب الخروج العاجل من الأزمة

عزة برس

طبيب المعزول: ضغط البشير في مرحلة الخطورة

عزة برس

طلب للتحقيق في مقتل 20 معدّناً سودانياً بواسطة “فاغنر” الروسية

عزة برس

اترك تعليق