الأخبار

إرساء حجرالأساس لبوابة متحف قصر السلطان على دينار

الفاشر / عزة برس

ثمن والي شمال دارفور الجنرال نمر محمد عبد الرحمن الجهود التي قامت بها دولة تركيا تجاه ترميم وإعادة تأهيل متحف قصر السلطان على دينار بالفاشر الذي اكتمل العمل فيه تماما وتم تسليمه لهيئة الآثار والمتاحف السودانية في احتفال مشهود بالخرطوم..

أكد الوالي خلال ازاحته اليوم الستارة عن حجر الأساس للبوابة الرئيسية الجديدة للمتحف بحضور السلطان أحمد حسين أيوب على دينار و الأمين العام لحكومة إقليم دارفور دكتورة توحيدة عبد الرحمن ، أكد ان انشاء البوابة الجديدة للمتحف يأتى مكملا للمرافق والخطوات الجارية بالمتحف توطئة لافتتاحه أمام الزوار والسياح، واصفا الفعالية بأنها كبيرة وتعيد عبق التاريخ الي شمال دارفور والي دائرة الحدث والاهتمام العالمي. ووعد نمر بمعالجة التشوهات الموجودة في محيط متحف قصر السلطان علي دينار خاصة مباني وزارتي الصحة والمالية وتقديم كل ما يلزم للحفاظ على إرث السلطنة حتى تتوارثه الأجيال المقبلة .

إلى ذلك عبر السلطان أحمد دينار سلطان في كلمته بهذه المناسبة عن شكر وتقدير اهل دارفور لدولة وشعب دولة تركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان لما قدموه من دعم وإهتمام بتاريخ السلطان علي دينار، واصفا ذلك الإهتمام بأنه يعبر عن مكانة السودان وشعبه لدى دولة تركيا حكومةً وشعبا ، معربا أمله في أن يتمكن الرئيس اوردغان من حضور إفتتاح متحف وقصر السلطان علي دينار .

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية تركيا الصديقة قد تبنت عبر منظمة “تيكا” عمليات ترميم وإعادة تأهيل متحف قصر السلطان على دينار بالفاشر وفق أحدث الطرق بإشراف مختصين من هيئة الآثار والمتاحف التركية والسودانية.
سونا

مواضيع ذات صلة

والي الشمالية يتفقد الارتكازات بالدبة ويمتدح جهود الهيئة الشعبية

عزة برس

لقاء تفاكر ي لقيادات العمل الصحفي والاعلامي بدار عنقرة

عزة برس

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات فلكيا

عزة برس

تنفيذ عمليات نوعية ناجحة بمحور سنار

عزة برس

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

عزة برس

في لقائه بالجزيرة مباشر جراهام يضع الحقائق أمام الشعب

عزة برس

اترك تعليق