الأخبار

إرساء حجرالأساس لبوابة متحف قصر السلطان على دينار

الفاشر / عزة برس

ثمن والي شمال دارفور الجنرال نمر محمد عبد الرحمن الجهود التي قامت بها دولة تركيا تجاه ترميم وإعادة تأهيل متحف قصر السلطان على دينار بالفاشر الذي اكتمل العمل فيه تماما وتم تسليمه لهيئة الآثار والمتاحف السودانية في احتفال مشهود بالخرطوم..

أكد الوالي خلال ازاحته اليوم الستارة عن حجر الأساس للبوابة الرئيسية الجديدة للمتحف بحضور السلطان أحمد حسين أيوب على دينار و الأمين العام لحكومة إقليم دارفور دكتورة توحيدة عبد الرحمن ، أكد ان انشاء البوابة الجديدة للمتحف يأتى مكملا للمرافق والخطوات الجارية بالمتحف توطئة لافتتاحه أمام الزوار والسياح، واصفا الفعالية بأنها كبيرة وتعيد عبق التاريخ الي شمال دارفور والي دائرة الحدث والاهتمام العالمي. ووعد نمر بمعالجة التشوهات الموجودة في محيط متحف قصر السلطان علي دينار خاصة مباني وزارتي الصحة والمالية وتقديم كل ما يلزم للحفاظ على إرث السلطنة حتى تتوارثه الأجيال المقبلة .

إلى ذلك عبر السلطان أحمد دينار سلطان في كلمته بهذه المناسبة عن شكر وتقدير اهل دارفور لدولة وشعب دولة تركيا وللرئيس رجب طيب أردوغان لما قدموه من دعم وإهتمام بتاريخ السلطان علي دينار، واصفا ذلك الإهتمام بأنه يعبر عن مكانة السودان وشعبه لدى دولة تركيا حكومةً وشعبا ، معربا أمله في أن يتمكن الرئيس اوردغان من حضور إفتتاح متحف وقصر السلطان علي دينار .

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية تركيا الصديقة قد تبنت عبر منظمة “تيكا” عمليات ترميم وإعادة تأهيل متحف قصر السلطان على دينار بالفاشر وفق أحدث الطرق بإشراف مختصين من هيئة الآثار والمتاحف التركية والسودانية.
سونا


مواضيع ذات صلة

على خلفية الحملات الأمنية.. أردول: التنفيذ أشبه بنظام العقاب الجماعي

عزة برس

رئيس وأعضاء مجلس السيادة الإنتقالي ينعون قيرزلدا الطيب

عزة برس

[رحيل أرملة بروفيسور عبدالله الطيب صباح اليوم .. وهذا ما أوصت به

عزة برس

‏صور ..العثور علي جثة طافية في النيل الازرق ناحية كبري المنشية

عزة برس

تعهد السفراء العاملين بالخارج للتصدي للتحديات السياسية

عزة برس

تكوين لجان فرعية لطوارئ الخريف

عزة برس

اترك تعليق