الأخبار

حجز اسلحة جنود شاركو في مظاهرات 17 يناير

الخرطوم- عزة برس
قالت لجنة التحقيق المشكلة من مجلس السيادة حول مقتل (7) متظاهرين في مليوينة ١٧ يناير،انها حجزت سلاح الجنود الذين شاركو في قمع مظاهرات ذلك اليوم بالخرطوم بعد ان قامت باستعراض  فيديو يظهر فيه أحد الجنود وهو يطلق النار من بندقية كلاشنكوف. 
 وقالت اللجنة انها ونتيجة لذلك (تم حجز وتحريز أسلحة الأفراد الذين استلموا عهدة أسلحة وذخائر في ذلك اليوم ، كما تم إرسال الأسلحة والفيديو الي الجهات الفنية المختصة لأغراض الفحص والتدقيق.) 
وقالت اللجنةالتي كونها البرهان في بيان لها بحسب اعلام مجلس السيادة انها قامت ايضا باخذ إفادات الشهود من قوات الشرطة وذوي الضحايا وآخرين بشأن حالات القتل خلال مظاهرات ١٧يناير . 
واوضح انها شرعت في إعلان الشهود المحتملين عبر الإذاعة والتلفزيون القومي.كما قامت اللجنة بإعلان الكوادر الطبية بكل من مستشفى الجودة ومشرحة بشائر وذلك في إطار البحث عن البينات الفنية والطبية.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق