الأخبار

دعوة للالتفاف حول مبادرة السلطان دينار للتعايش السلمي بدارفور ونقلها بصورتها الصحيحة

الخرطوم _ عزة برس

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي الطيب حسن أرباب مبادرة السلطان أحمد أيوب علي دينار للتعايش السلمي والتي انطلقت بحاضرة شمال دارفور الفاشر، مؤكدا أهمية المبادرة واسهامها في دعم الاستقرار بالاقليم.
وقال أرباب في تصريح صحفي: إن مبادرة السلطان دينار جاءت في وقتها تماما
مشيرا الى أهم المحاور والمرتكزات التي تضمنتها المبادرة،داعيا جميع الاطراف نقل المبادرة بصورتها الصحيحة وتعميمها على الجميع في القرى والارياف حتى تمهد الطريق الى التنمية والاستقرار المنشود، وأردف قائلا : إن مثل هذه المبادرات تضع حدا للخلافات وتعمل على إرساء روح التعايش المجتمعي وإشاعة المحبة بين الناس.
وأشار الخبير الى الحضور الكثيف الذي حظي به الاحتفال والذي شرفه حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووالي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن ولجنة أمن الولاية وقيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية ومنظمات الدولية وزعماء الإدارة الأهلية والشباب والمرأة .
ونبه الخبير الى أن التنوع الاجتماعي والعرقي مصدر قوة وفخر وليس مصدر للكراهية بين الناس داعيا القائمين بأمر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية اضافة الى وسائط التواصل الاجتماعي الأخرى توخي الحذر وعدم نشر ما يثير الكراهية وأي فعل يخل بأمن المواطن.
وتوقع الخبير أن تخلص المبادرة لميثاق شرف من كافة الوان الطيف الاجتماعي تنبذ الكراهية والعنصرية والجهوية وتشيع الطمأنينة والمحبة لتحقيق الأمن والاستقرار بالاقليم.
ويرى المراقبون أن مبادرة السلطان دينار وما حوتها من محاور ومرتكزات تتسق تماما مع توجهات السيد النائب الاول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو.


مواضيع ذات صلة

وزير الشؤون الدينية والأوقاف والوفد المرافق له يعود إلي البلاد قادما من المملكة العربية السعودية

عزة برس

مدير مياه نهر النيل : جاري العمل على حل مشكلة مياه عطبرة والدامر

عزة برس

التعليم بجنوب دارفور: لا نعلم الجهة التي منعت تلاميذ أداء الامتحانات

عزة برس

الشعبي: المرحلة تجاوزت الاصطفاف الأيدولوجي

عزة برس

فجوة 50% في عربات هيئة نظافة الخرطوم

عزة برس

برمة ناصر: الأوضاع وصلت مرحلة تتطلب الخروج العاجل من الأزمة

عزة برس

اترك تعليق