الأخبار

مساع لفتح المعابر الحدودية مع دولتي تشاد وإفريقيا الوسطى

زالنجي: عزة برس
وقف مدير ديوان الحكم المحلي بوسط دارفور ممثل والي الولاية الشرتاي حسين بخيت خلال زيارته لمحلية أم دخن امس ، على المعوقات التي تواجه التجارة الحدودية بين السودان ودولتي تشاد وأفريقيا الوسطى.
واطلع مدير ديوان الحكم المحلي على إحتياجات المواطنين ومطالب الغرفة التجارية بالمحلية المتمثلة في الحل الجذري لقضايا التجارة الحدودية، والإهتمام بتقديم الخدمات الأساسية لمواطن المحلية في مجال الصحة والتعليم والمياه.
وأكد الشرتاي في تصريح (لسونا)، أن حكومة الولاية تسعى لفتح المعابر الحدودية بين دولتي تشاد وإفريقيا الوسطى من خلال التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية العليا لتقنين التجارة الحدودية وجعل التبادل التجاري مستمراً.
ووجه بتكون لجنة من الإدارة الأهلية والغرفة التجارية والشباب لوضع خطة تشمل مشروعات المحلية الملحة ورفعها للولاية، ومتابعة إجراءات تنفيذها.
في السياق ذاته،، أكد المدير التنفيذي لمحلية أم دخن حسن عبدالشافع سعيهم الجاد مع حكومة الولاية لحل مسألة تجارة الحدود التي ظلت تعاني منها المحلية لفترة طويلة.
الى ذلك، شدد مدير شرطة جمارك الولاية أحمد علي، بحسب الانتباهة، بضروة إكمال الترتيبات الإجرائية الضامنة لممارسة التجارة الحدودية من خلال إستخراج رخصة التجارة الدولية وفتح حساب تعامل بنكي حتى يتيح للتاجر ممارسة عمله في التجارة الحدودية بصورة طبيعية.


مواضيع ذات صلة

بيان من حركةجيش تحرير السودان_المجلس الانتقالي حول خبر متداول

عزة برس

التعليم بالخرطوم يناقش خطوات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

عزة برس

والي الخرطوم يتعهد بحفظ الحقوق التأريخية لسكان القرى

عزة برس

على مجلس السيادة إصدار قرار بحظر تصدير القمح.. الهندي عز الدين يغرد

عزة برس

إتجاه لعزل عضو من رئاسة المجلس الانتقالي

عزة برس

جامعة الرباط الوطني تستقبل مدير الجامعة ونائبه.

عزة برس

اترك تعليق