الأخبار

مساع لفتح المعابر الحدودية مع دولتي تشاد وإفريقيا الوسطى

زالنجي: عزة برس
وقف مدير ديوان الحكم المحلي بوسط دارفور ممثل والي الولاية الشرتاي حسين بخيت خلال زيارته لمحلية أم دخن امس ، على المعوقات التي تواجه التجارة الحدودية بين السودان ودولتي تشاد وأفريقيا الوسطى.
واطلع مدير ديوان الحكم المحلي على إحتياجات المواطنين ومطالب الغرفة التجارية بالمحلية المتمثلة في الحل الجذري لقضايا التجارة الحدودية، والإهتمام بتقديم الخدمات الأساسية لمواطن المحلية في مجال الصحة والتعليم والمياه.
وأكد الشرتاي في تصريح (لسونا)، أن حكومة الولاية تسعى لفتح المعابر الحدودية بين دولتي تشاد وإفريقيا الوسطى من خلال التنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية العليا لتقنين التجارة الحدودية وجعل التبادل التجاري مستمراً.
ووجه بتكون لجنة من الإدارة الأهلية والغرفة التجارية والشباب لوضع خطة تشمل مشروعات المحلية الملحة ورفعها للولاية، ومتابعة إجراءات تنفيذها.
في السياق ذاته،، أكد المدير التنفيذي لمحلية أم دخن حسن عبدالشافع سعيهم الجاد مع حكومة الولاية لحل مسألة تجارة الحدود التي ظلت تعاني منها المحلية لفترة طويلة.
الى ذلك، شدد مدير شرطة جمارك الولاية أحمد علي، بحسب الانتباهة، بضروة إكمال الترتيبات الإجرائية الضامنة لممارسة التجارة الحدودية من خلال إستخراج رخصة التجارة الدولية وفتح حساب تعامل بنكي حتى يتيح للتاجر ممارسة عمله في التجارة الحدودية بصورة طبيعية.

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

اترك تعليق