الأخبار

تبدأ بالإمارات وإسرائيل .. جولة أمريكية لحل الأزمة السودانية

الخرطوم _ عزة برس

كشفت صحيفة ناشيونال الأمريكية أن دولة الإمارات العربية ستكون المحطة الأولى للمبعوث الخاص للسودان والقرن الأفريقى ديفيد ساترفيلد خلال جولته الثانية للمنطقة.
وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الجولة الثانية لساترفيلد ستبدأ الأسبوع الجاري وتنتهي في الرابع من فبراير القادم وتشمل أربع دول محورية في المنطقة لحل الأزمة السودانية وتشمل بجانب الإمارات كل من إسرائيل وتركيا ومصر وكينيا.
وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن ساترفيلد غادر إلى المنطقة في رحلة ستبدأ بالإمارات، وستشمل أيضاً إسرائيل وتركيا ومصر وكينيا، وقالت إنه سيعقد اجتماعات مع مسؤولين من الحكومات المعنية وأصحاب المصلحة الرئيسيين لتعزيز الحكم المدني الديمقراطي في السودان ودعم السلام والازدهار في القرن الأفريقي، لافته إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة انضمت إلى كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في الدعوة إلى العودة إلى حكومة السودان الانتقالية بعد فترة وجيزة من انقلاب العام الماضي.
وبحسب الصحيفة تأتي الرحلة الثانية لساترفيلد إلى المنطقة بعد أن عاد من القرن الأفريقي الأسبوع الماضي مع مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأفريقية مولي فيي. حيث سافرا معاً إلى السودان والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا.

ترجمة: إنصاف العوض..اليوم التالي

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق