الأخبار

استعدادا للموسم.. أمانة الحج والعمرة بالخرطوم تدشن فروعها بمحليات الولاية

الخرطوم _ عزة برس

ابتدرت الاستاذة “سارة محمد الحسن ابوروف” المدير العام لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم زيارات تنسبقية لمحليات الولاية المختلفة للتنسيق لمباشرة مشرفي أمانة الحج والعمرة بالمحليات الذين تمت تسميتهم مؤخرا لمهامهم بالمحليات.
وأكد الأستاذ عبدالسميع الحسن المدير التنفيذي لمحلية بحري بداية الزيارات – كما أكد استعداد المحلية للتعاون مع الامانة لتيسير إجراءات الراغبين في أداء فريضة الحج من مواطني محلية بحري، مشيدا بتبكير أمانة الحج والعمرة في الترتيب للموسم.
فيما وافقت الأستاذة سامية محمد عثمان ساتي المدير التنفيذي لمحلية كرري على قطعة أرض لتشييد مقر ثابت للحج والعمرة بالمحلية يمثل مركزا لتكملة إجراءات حجاج المحلية واقامة مناشط التدريب النظري والعملي، مؤكدة على ضرورة مراعاة الاحترازات الصحية لهذا الموسم حفاظا على صحة الحجاج.
وفي محلية امبدة لفت الأستاذ إبراهيم عبدالغني حامد المدير التنفيذي للمحلية إلى ضرورة مراعاة الثقل السكاني لمحلية امبدة عند توزيع حصة حجاج الولاية على المحليات مبديا استعداده لتسخير كافة الإمكانيات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وعلى صعيد منفصل
أمن الأستاذ فيصل حسن حسين طمبل المدير التنفيذي لمحلية امدرمان على ضرورة التعاون والتنسيق والعمل على نجاح موسم الحج.
وفي محلية شرق النيل رحب المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل لدى استقباله وفد امانة الحج والعمرة رحب بالتعاون مع امانة الحج والعمرة خدمة لحجاج المحلية، مشيرا إلى أهمية الاستعداد المبكر.
وكانت الأستاذة ابوروف قد قدمت تنويرا شاملا حول مهام واختصاصات الأمانة بهيكلها الجديد، واستعرضت خطة الامانة للموسم الجديد، مشيرة إلى أن جائحة كورونا وتوقف الحج خلال الموسمين الماضيين تمثلان أبرز التحديات التي تواجه الامانة خلال الموسم القادم، مؤكدة استعداد الامانة لتيسير. إجراءات الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

مواضيع ذات صلة

الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد

عزة برس

الشيوعي يدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية تطالب بوقف الحرب وإيقاف الاعتقالات وتشكيل أوسع تحالف جماهيري

عزة برس

ولاية سودانية تُعلن إكتمال إجراءات التقديم للحج

عزة برس

مجلة بريطانية تكشف عن عدد النازحين السودانيين في ليبيا منذ اندلاع المواجهات في السودان

عزة برس

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

تصريحات جديدة حول إصلاح الخط الناقل للمياه في أم درمان

عزة برس

اترك تعليق