الأخبار

قائد متحرك” أم دخن “يوضح أسباب اغلاق الحدود مع افريقيا الوسطى

 

الخرطوم _ عزة برس

أغلقت القوات المشتركة جميع المنافذ الحدودية بين السودان ودولة أفريقيا الوسطى بعد ورود معلومات من الإستخبارات العسكرية تفيد بنشاط مجموعات إجرامية في تهريب السلع الإستراتيجية الى بعض دول الجوار عبر الحدود مع أفريقيا الوسطى.
وقال العميد الركن أبشر جبريل بلايل قائد متحرك منطقة ام دخن الحدودية أن القوات المشتركة (الجيش والدعم السريع ) أكملت إنتشارها وشرعت في تمشيط الشريط الحدودي بين السودان وأفريقيا الوسطى ووضع إرتكازات في كل الطرق والمعابر الرئيسية بين البلدين لقطع الطريق أمام تهريب البضائع الإستراتيجية إلى دول الجوار.
واشار بلايل إلى أن حدود السودان مع أفريقيا الوسطى ظلت بوابه لتهريب السلع الإستراتيجية المهمة التي يستوردها السودان بالعملة الحرة مبينا أن هذه السلع لا تدخل في قانون تجارة الحدود الأمر الذي استدعى تدخل القوات لإيقاف العبث بإقتصاد البلاد .
وجدد أبشر حرص القوات النظامية على محاربة كل الأنشطة الإجرامية بكافة حدود السودان ، لا سيما التهريب لأنه المهدد الأكبر للإقتصاد السوداني ، مبديا استعداد قوات الدعم السريع للتعاون مع سلطة مكافحة التهريب الجمركي لمنع تسرُب السلع والبضائع الى دول الجوار.

مواضيع ذات صلة

الكويت تسير أولى رحلات الجسر الجوي لإغاثة السودان

عزة برس

مجلس الشيوخ الأميركي يقر مساعدات بـ26 مليار دولار لإسرائيل

عزة برس

فيصل صالح: الأوضاع على الأرض لا تزال كما كانت عليه منذ عام

عزة برس

موسى هلال يتهم جهات بالوقوف وراء محاولة اغتيا.له

عزة برس

محمد الفكي يبعث رسالة لمكونات شرق السودان

عزة برس

لجنة لإعادة تهيئة سجون ولاية الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق