الأخبار

البرهان يلتقي وفدا أمنيا أفريقيا ويبحث مستجدات السودان

الخرطوم _ عزة برس

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الثلاثاء، وفدا من منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية “سيسا”، وبحث معهم المستجدات في الخرطوم.

وذكر بيان للمجلس أن البرهان التقى الوفد برئاسة السكرتيرة التنفيذية للمنظمة زينب كوتو بالقصر الرئاسي بالخرطوم، وأشاد بدعم المنظمة للسودان، وحرصها على متابعة الأحداث والتطورات السياسية التي تشهدها البلاد.

وأكد البرهان “ضرورة اطلاع القادة الأفارقة على حقيقة الأوضاع بالسودان، وجذور الأزمة الراهنة”.

بدورها، أوضحت كوتو، أن رئيس مجلس السيادة “أطلع الوفد على مجمل الأوضاع بالسودان”، وأعربت عن أملها في “الخروج الآمن والسريع من هذه الأزمة”.

كما عقد محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة، اجتماعا منفصلا مع الوفد ذاته، وفق بيان آخر للمجلس.

وأعرب “حميدتي”، بحسب البيان، عن “تقديره للدعم الذي ظلت تقدمه (سيسا) للسودان في المجالات الأمنية وتنسيق الجهود المشتركة بين أجهزة المخابرات الأفريقية لحفظ الأمن والاستقرار في القارة”.

ودعا إلى “أهمية تكامل الجهود الأفريقية للتصدي لكافة التهديدات الأمنية التي تواجه القارة، خاصة فيما يتعلق بالإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.

ووصفت كوتو لقاءها مع “حميدتي”، بـ”المثمر لكونه تطرق إلى قضايا وموضوعات وأفكار بناءة تساهم في تطوير المنظمة”، مشيرة إلى أن زيارتها إلى السودان (لمدة يومين) “جاءت لإظهار الدعم والمساندة خلال الفترة الانتقالية”.

وتأسست “سيسا” عام 2004 في نيجيريا، بهدف مساعدة جميع مؤسسات الاتحاد الأفريقي في التصدي للتحديات الأمنية في القارة، وتضم في عضويتها 54 دولة أفريقية، بهدف التعاون بين أجهزة الأمن والمخابرات في أفريقيا، وبحث المشاكل الأمنية والمخاطر بالقارة، وإيجاد حلول لها

مواضيع ذات صلة

الجمعية العمومية تجدد الثقة لسلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

عزة برس

مالك عقار يبحث مع وزير الداخلية إجراءات العودة الطوعية لمواطني هذه الدولة

عزة برس

اجتماعات في جنيف بين الكتلة الديمقراطية وتقدم

عزة برس

والي الشمالية يتفقد الارتكازات بالدبة ويمتدح جهود الهيئة الشعبية

عزة برس

لقاء تفاكر ي لقيادات العمل الصحفي والاعلامي بدار عنقرة

عزة برس

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات فلكيا

عزة برس

اترك تعليق