الخرطوم – عزة برس

أعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور محمد زين علي البشير اليوم بوزارة التعليم العالي نتيجة قبول التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي الحكومية وغير الحكومية والتقنية. وقال إن العدد المخطط للقبول لهذا العام 436.263، وإن هذا العدد يمثل المقاعد المتاحة، بينما بلغ عدد المتقدمين، 306786، ورشح 177993، قبل منهم 150403 طلاب وطالبات، بما يعادل 84.5% من نسبة المتقدمين، بوجود شواغر للذين فاتهم التقديم وأصحاب الشهادات القديمة والتي حدد سقفها بالعام 1980.

من جانبه قال الأستاذ علي الشيخ السماني مدير الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات، إن القبول للنفقة الخاصة والوافدين وأبناء العاملين ستبدأ غدا ويستمر حتى يوم 27 من الشهر الجاري، كما أن إجراءات الاستقالة من القبول الأول ستبدأ من 19 يناير حتى 19 فبراير.

فيما أكد الأستاذ وليد محمد المبارك مسؤول التقديم الالكتروني، النجاج الكبير الذي حققه التقديم الالكتروني باعتباره أول نظام حكومي يقدم خدمة الكترونية، إضافة إلى الخدمات التي يقدمها التقديم الالكتروني، أهمها توفير الدفع الالكتروني عبر إحدى عشرة وسيلة ومنصة للاستجابة، وأن الدعم (كول سنتر) مربوط مع جميع شبكات الاتصالات لتلقي الاستفسارات من كافة ولايات السودان .

سونا