الأخبار

قاضي محكمة عليا يتعهد بمساعدة القانونين بجلب البرهان وحميدتي للمحكمة الجنائية

الخرطوم-عزة برس
وجه قاضي محكمة عليا الدعوة لكافة القانويين السودانيين في الداخل والخارج، وأعلن وضع خبراته في أيادي زملائه من أجل جلب قادة انقلاب 25 أكتوبر (البرهان وحميدتي) للمحكمة الجنائية الدولية.
وقال مولانا عبدالإله زمراوي، قاضي المحكمة العليا الذي استقال من منصبه منذ أيام بسبب قمع التظاهرات مخاطباً القانونيين السودانيين: “بما ان السلطة الإنقلابية تمادت في قتل المتظاهرين السلميين دونما رادع؛ فإنني اضع كل خبراتي في ايادي الزملاء الكرام لنبدأ العمل الجاد في جلب عبدالفتاح البرهان ومحمد حمدان دقلو ولجنتهما الامنية لمحكمة الجنايات الدولية ICC في الجرائم التي ترقى لجرائم الحرب”.
وطالب زمراوي بحسب الراكوبة، القانونيين في اميريكا وكندا. في بريطانيا وهولندا في فرنسا والمانيا. في سائر دول الخليج وفي بقية الدول، بوضع ‏خارطة طريق تتمثل في جمع الوثائق المطلوبة من فيديوهات وبيانات لجنة الأطباء واقوال الثوار وامهات الشهداء وآبائهم.
وأضاف: “كما نعلم فان امر اصدار اوامر قبض ضد هؤلاء القتلة سيجعل منهم مجرد هاربين من العدالة؛ لا يستطيعون مجرد السفر لدول الجوار لان هذه المرة لن تكون كالأولى فكل دول العالم تخشى من استقبال جنرالات في مطارات وعواصم دولهم”

مواضيع ذات صلة

الشرطة توضح حول حصول المواطن محمد حمدان الجعلي على جواز سفر

عزة برس

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

اترك تعليق