الأخبار

استقالة حمدوك .. صفحات فشل محتها انتهازية النخب السياسية للبحث عن موطئ قدم مجددا

 

الخرطوم ـــ عزة برس

صورة ضبابية أرادت النخب رسمها عن فترة ما بعد مغادرة د. عبد الله حمدوك لمنصب رئيس الوزراء يبدو أن استقالة الرجل لن تختفي من الصفحات الأولى لجميع وسائل الإعلام في البلاد. حيث لم يستغرق الأمر سوى يوم واحد حتى يعبر السياسيون السودانيون والمجتمع الدولي عن أسفهم وسخطهم. ثم ساد الصمت.
يرى خبراء ومراقبون أن حرية التعبير المعلنة ، كأحد شعارات الثورة المجيدة ، تتعرض مرة أخرى للهجوم من قبل النخب السياسية نفسها في البلاد. ليس عليك أن تكون محترفًا لتلفت انتباهك حقيقة أن وسائل الإعلام كانت تنشر الأخبار الرياضية فقط في الأيام القليلة الماضية.والسؤال الذي يفرض نفسه من أين حصل الشعب السوداني فجأة على مثل هذا الحب للرياضة؟ وقيلت كلمات قليلة عن المستقبل المهم حقًا للبلاد. حتى الآن ، ليس لدى السودانيين أي معلومات حول من سيرأس على الأرجح منصب رئيس الوزراء. لا توجد خطة واضحة معلنة للجمهور حول كيفية إخراج البلاد من الأزمة.
ويتعجب الناشط السياسي أمير سليمان من حالة الضبابية الماثلة للوضع السياسي حتى الشيوعيون الصاخبون في الأيام الخوالي تجدهم اليوم صامتون. والشوارع لن تنتظر. تؤدي الرقابة في البلاد الآن إلى تفاقم الوضع في السودان.
ويرى سليمان ان كل الوضع الراهن لا يثير القلق للسودانيين فحسب بل حتى ، ممثلي الغرب ، الذين يهرولون مابين الخرطوم وعواصم بلدانهم، والبعض منهم كالبريطانين، حالة السيولة السياسية تجعل المخاوف الحقيقية ويطرا السؤال ماذا سيحدث لنا غدًا.
ويرى سليمان ان حمدوك وخلال فترة توليه لرئاسة الجهاز التنفيذي فشل في إخراج البلاد من واقع ما قبل سقوط نظام البشير، ويضيف ان اصرار الغرب على حمدوك رغم ضعفا كان سببا في وقوع البلاد في هذا المنعطف السياسي المعقد والذي تتقاطع الاهداف، ويضيف سليمان ان على القوى السياسية التى كانت سببا في تعقيد المشهد السياسي ان تتجاوز محطة حمدوك وكل ما أدى إلى فشله من محاولتهم إقصاء الاخر والاعتماد على الغرب في تسيير دولاب الدولة.


مواضيع ذات صلة

توقف العمل باحد الطرق الرئيسة لتغيير الا سعار

عزة برس

الشروع بمحلاحقة المتفلتين في احداث غرب كردفان

عزة برس

المالية: الوقت قد حان لمعالجة أزمة المياه

عزة برس

الشيوعي: تجديد بعثة “يونتامس” سيزيد تأزم الاوضاع

عزة برس

الصين تتأسف لفرض بعض الدول رؤية تعسفية على السودان

عزة برس

مساعدات إنسانية لآلاف المتضررين بأحداث غرب دارفور

عزة برس

اترك تعليق