الأخبار

جهاز المخابرات العامة يحبط عملية تهريب 21 اثيوبيا

 

القضارف /الخرطرم _عزة برس

 

 

 

نفذ جهاز المخابرات العامة بمحلية القريشة عملية أمنية نوعية تمكن خلالها من إحباط تهريب 21 شخصا من الجنسية الاثيوبية، عشرون منهم من الفتيات اقل من عمر عشرين عام كانوا في طريقهم الى الخرطوم عبر سهل البطانة ومنها الى دبي وليبيا.

وأشاد العميد أمن آدم عثمان محمد مدير جهاز المخابرات العامة بولاية القضارف لدى وقوف لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب بمقر الجهاز، اشاد بالانجاز الذى تحقق، موضحاً ان هذه العملية تأتي في أعقاب إعادة صلاحيات جهاز المخابرات العامة لمقابلة مقتضيات المرحلة وحفاظاً على أمن البلاد من المهددات الأمنية الماثلة، على رأسها انتشار الوجود الأجنبي غير المقنن.

وابان انه خلال احباط عملية التهريب تم القبض على شبكة للاتجار وتهريب البشر كما تم التحفظ على وسائل الحركة المستخدمة من قبلهم، بالاضافة الى قطعة سلاح كلاشنكوف.

من جهته قال الوالي المكلف ان هذه العملية تعبر عن الوعي الكبير لجهاز المخابرات العامة وأنهم عين ساهرة لحماية أمن وحدود البلاد والحد من الاتجار بالبشر، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لمكافحة الجرائم العابرة للحدود وردع المجرمين بالقانون، مشيراً الى ان هذه العملية تضاف إلى إنجازات القوات النظامية المتواصلة في مكافحة الجريمة.

#سونا

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق