الأخبار

م. “نوفا الكردفانية” تطلق مبادرة ربط جسر المحبة للمراة التشادية السودانية بمدنية انجمينا

 

انجمينا/الخرطوم ـــ عزة برس

في إطار العلاقات الثقافية والاجتماعية و العادات والتقاليد و القيم السمحة المشتركة بين السودان و تشاد، اطلق ملتقى ضل التبلدي للثقافة و التراث مبادرة ربط جسر المحبة لتعزيز دور المرأة من أجل إظهار قدراتها و مهاراتها و الاعتماد ع ذاتها، و دفع عجلة التنمية المستدامة بين البلدين.
وصرحت “نوفا” ل”عزة برس” بأنها عندما وصلت مدنية انجمينا قامت بزيارة بيت المرأة في تشاد، وجلست مع المسؤولة التشادية لشرح شامل للمتلقي، لمبادرة ربط جسر المحبة، ووجدت ترحيب كبير لهذه المبادرة من بيت المرأة.
و أشادت “نوفا” بحفاوة الاستقبال و كرم الضيافة الفياض من الجانب التشادي و معروف عنهم انهم وطننا الثاني. وبعثت بخالص تقديرها لوزيرة بيت المرأة، و كل العاملين، وبالمقابل أوصلت صوت شكر من أعضاء المكتب التنفيذي للملتقى للشعب التشادي. وكشفت مؤسس (ملتقى ضل الدليب للثقافة والتراث) ان الدافع الأساسي لزيارتي لمدنية انجمينا بهدف تعزيز دور الملتقى في توطيد العلاقات الثقافية والاجتماعية، و تقوية العلاقات الازلية المشتركة بين الشعوب. وقالت : انا بجد كنت سعيدة بزيارتي الي دولة تشاد و موعدين أهلي و أحبابي التشاديين بإقامة مبادرة ذات لونية مختلفة في ( ديار بره) في الأسايبع القادمة، تضم الرحلة وفد إعلامي و صحفي فخيم، إلى جانب فنانيين و فرقة كوميدية.
و زادت : سوف نطوف كل (ديار بره) و انعكس الجانب المشرق من المورث الثقافي الزاخر بالابداع و العادات والتقاليد المشتركة بين البلدين.


مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس السيادة يصل إنجمينا

عزة برس

جوبا تحصر دعوات مراجعة اتفاق السلام على الأطراف الموقعة

عزة برس

وفد المفوضية القومية لحقوق الإنسان يتفقد معسكرات اللاجئين بالقضارف..

عزة برس

امريكا تحذر رعاياها من السفر الى السودان

عزة برس

جبريل يرفض دعوة فولكر

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام يتوجه إلى إنجمينا

عزة برس

اترك تعليق