الأخبار

المفوض العام لجناح منظومة الصناعات الدفاعية إكسبو ٢٠٢٠ في ضيافة “عزة برس”

 

دبي _ أمل أبوالقاسم

مثلما درجت في هكذا فعاليات لم تتآخر شركة مجموعة جياد للصناعات عن المشاركة في مهرجان إكسبو ٢٠٢٠ بصفتها التجارية وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك في المعارض المعنية.


وهناك في الإمارات العربية المتحدة إمارة دبي التي تستضيف ارضها المهرجان التقت “عزة برس” بمدير دائرة ذوي الشأن المفوض العام لجناح منظومة الصناعات الدفاعية اكسبو ٢٠٢٠ دكتور “حسن ابو” ودردشت معه قليلا حول مشاركة المجموعة في جناح السودان الذي رفع شعار (أرض الفرص اللامتناهية) بثلاثة عشر مشروع استثماري، والي اي مدى اصابت هذه المشاركة من نجاح، وما قدمته للمغتربين وغير ذلك خلال هذه السانحة.

 

قال د. “حسن ابو” : على خلفية عرضهم لمنتوجهم ان طبيعة اكسبو ٢٠٢٠ ليس بها عرض مباشر انما شاشات تتحدث عن الثقافة، تتحدث عن الابتكار كما تتحدث عن الفرص المستقبلية لاي مشروع.
وأضاف : جناح السودان تحت شعار (السودان أرض الفرص اللامتناهية) وفقا لهذا الشعار مجموعة جياد الصناعية شاركت بثلاثة عشر مشروع استثماري مشاريع جاذبة للاستثمار، مشاريع متنوعة فيها الطاقة، والتعدين، مشاريع الثروة الحيوانية، المسالخ، فيها الشراكات الذكية الصادرات البستانية، بها إنشاء المدن، مشروع الحاج عبدالله، إلى جانب مشروع حجاجية. هذه المشاريع مجتمعة مطروحة للاستثمار والشراكات بيننا والآخرين.
واردف :دبي اتاحت لنا عرض هذه المشاريع مع المستثمرين سواء كان للمغتربين المقيمين او الأجانب.
اما عن الآلية والأهداف قال المفوض : مشاركة مجموعة الصناعات الدفاعية باسم جياد كاسم تجاري نحن بنشارك بمجموعات شركات منطومة الصناعات الدفاعية الخمسة مجموعة خدمة الصادرات، المجموعة التجارية، مجموعة جياد الصناعية وجياد واحدة منها ومشاركة لانها اسم تجاري معروف.
الالية التي تحققت فكرة مشاركتنا الهدف منها التعريف بجياد،التعريف بمنتجاتنا، التعريف بفرص الإستثمار وفقا لهذه المعطيات تمكنا من التعريف بمشاريعنا الاستثمارية واكسبو ٢٠٢٠ سيستمر حتى مارس ٢٠٢٢ وبنفتكر انه كل مرة الفعاليات متقدمة ونحن استطعنا من توصيل فكرة ان لدينا مشاريع جاهزة وتحتاج التمويل او الدعم المشاركي بيننا وبين الآخرين.
وعن مشاركتهم بصورة عامة في المهرجانات والمعارض قال د. حسن: هذه طبعا أول فعالية لاكسبو ٢٠٢٠ فهي كل خمس سنوات، وجياد تشارك في كل مرة بالمعارض الخارجية والآن مشاركين في معرض بجوبا واثيوبيا، و مشاركتنا في المعارض الخارجية دائما كبيرة ولدينا عنها فكرة واسعة، لكن اكسبو كتظاهرة كل خمس سنوات في مكان والمرة القادمة سيكون في طوكيو بعدها سيكون في المملكة العربية السعودية وهكذا.
سالناه.. إلى جانب اشرافه على معرض جياد هل من مهمة أخرى بالمهرجان.. قال : نحن نتناوب وكل فترة يأتي وفد، ووفدنا ينتهي في ٢٤ ديسمبر.(اللقاء قبل ذلك التأريخ)
وفي معرض رده عم قراءته حتى الآن وتوقعاته بنهاية الموسم في مارس لتحقيق نجاح وتعريف بالشركة قال:
نحن نتوقع حتى يناير نكون حققنا المطلوب، وسنرعي يوم السودان خمسة يناير.
نحن قدمنا مشاريع استثمارية متنوعة تخص الأجانب والمستثمرين العرب، قدمنا فرص للاستثمار للسودانيبن الموجودين، كما لدينا شركة للتطوير العقاري وتمويلها، وهي بناء المدن الصناعية والمدن السكنية وهو من المشاريع المطروحة في اكسبو ٢٠٢٠م.
واستطرد : هديتنا لاخوتنا في الاغتراب بالشراكة مع جهاز المغتربين قدمنا مشروع مدن سكنية مختلفة لانواع تبدأ في الخرطوم ومدني باماكن متميزة جدا وعملنا فيها شراكات مع جهاز المغتربين،
كذلك لدينا شركة رائدة للاشغال الهندسية تقوم على راسها باشمهندس د. نهاد شداد لها باع طويل في مجال التطوير العقاري وهي من الشركات المطروحة لغير المغتربين.
وعن ما ان وجدوا تفاعل رد مفوض جياد:
نعم وجدت تفاعل تجلت في زياراتهم وتعليقاتهم وان شاء الله بعد ننتهي من اكسبو ٢٠٢٠ تكون هناك فكرة واضحة منهم وما هو المطلوب ونحن داعمين لهم.


مواضيع ذات صلة

شيخ الطريق السمانية يدعو للتوافق الوطني بعيدا عن التدخلات الأجنبية..

عزة برس

التربية بالخرطوم تعلن عن نسخة ثانية لامتحانات الصف الثامن

عزة برس

تمثيل للسيادي في تشييع زوجة البروفيسور عبدالله الطيب

عزة برس

على خلفية الحملات الأمنية.. أردول: التنفيذ أشبه بنظام العقاب الجماعي

عزة برس

رئيس وأعضاء مجلس السيادة الإنتقالي ينعون قيرزلدا الطيب

عزة برس

[رحيل أرملة بروفيسور عبدالله الطيب صباح اليوم .. وهذا ما أوصت به

عزة برس

اترك تعليق