الأخبار

افتتاح عدد من المرافق بأكاديمية الشرطة العليا

 

تقرير: علوية أحمد

في إطار ترقية البيئة الجامعية واستكمال المنشآت عكفت أكاديمية الشرطة العليا على الترتيب لتنفيذ جملة من البرامج الطموحة، وافتتاح عدد من المرافق، بجانب إنجازات أخرى أكدت من خلالها الأكاديمية على عمق الرؤية وبعد النظر، لتجيئ تتمة ذلك بافتتاح يشبه هذه الأكاديمية العريقة معنى ومبنى.
جملة منشآت:
افتتح السيد اللواء حقوقي د. مريم عبد المحمود مدير أكاديمية الشرطة الأسبق يوم:26/12/2021م عددا من المرافق بالأكاديمية شملت: المكتبة الإلكترونية التي تخدم الدارسين، وتسهل عليهم الحصول على المعلومات عبر المكتبة الإلكترونية الشاملة، بجانب ذلك افتتح مركز البحوث العلمية لدارسي الزمالة بالأكاديمية تيسيرا للعمل الإجرائي في سبيل خدمة البحوث العلمية وطباعتها.
وعلى ذات الصعيد افتتحت محطة مياه صحية ونقية أطلق عليها اسم (توتيل أكاديمية) وذلك للحفاظ علي صحة دارسي الزمالات والعاملين بالأكاديمية بجانب افتتاح المكتبة الورقية والتي تم مؤخراً رفدها بالعديد من المراجع والدوريات والبحوث العلمية بالإضافة إلى إدخال نظام (كوة) المكتبة الشاملة، كما شمل افتتاح المرافق مغسلة للبخار الجاف تعتبر أحد المشروعات الطموحة للزمالة (17) .
وشمل برنامج الافتتاح تنفيذ مشروع المجلة العلمية المحكمة والتي حملت اسم الأكاديمية، وتعتبر أول مجلة في تاريخ الأكاديمية.
رؤية متقدمة:
من جانبها ثمنت د. مريم عبد المحمود الرؤية المتقدمة للبروفيسور المقداد أحمد علي خالد مدير جامعة الرباط الوطني الرامية لتطوير الجامعة بصورة عامة، والأكاديمية والنهوض بها بوجه خاص، رغما عن الظروف التي تمر بها البلاد، إلا أن هذه المشروعات رأت النور.
وكان قد شرف الحفل بالحضور د. احمد عبد اللطيف المدير الحالي للأكاديمية بجانب د. إنتصار عباس آمين أمانة المكتبات ود. إلياس بكري نائب آمين المكتبات ود. محمد بابكر مدير العمليات الفنية وخبير برنامج (الكوة) بجانب عدد من الإعلاميين وحضور وممثل لإدارة العلاقات بالجامعة وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود .،
وفي الختام قدمت د. مريم ثناءها لدورة الزمالة (17) التي في وجودها تمت هذه الإنجازات، وتقدمت بالشكر للعاملين بأكاديمية الشرطة العليا والضباط وضباط الصف والعاملين بالأكاديمية.

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق