الأخبار

الأدوية والسموم تسجل عشرات الأصناف الدوائية ومصانع الأدوية بالبلاد

الخرطوم : محمد مصطفى
كشف المجلس القومي للأدوية والسموم عن تسجيل 528‪8صنف دوائي بشري، 119‪2مستحضر تجميل وطني، و1919مستحضر تجميل أجنبى بجانب تسجيل 161‪4مكمل غذائي و33510مستلزمات طبية وطنية، كما كشف عن وجود25مصنع دوائي بالبلاد و8مصانع للغازات الطبية، و12مصنعاًَ لإنتاج مستحضرات التجميل، و11مصنعاًللمستلزمات الطبية، بجانب عدد من المصانع تحت التشيد.
وقالت الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. مناهل عبد الحليم لدي مخاطبتها الورشة التنويرية للإعلاميين اليوم، ان أعمال المجلس الرقابية وتسجيل الأدوية ومستحضرات التجميل وتحليليها ومراقبتها بعد استيرادها وتوزيعها شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية قياساً علي الظروف التي مرت بها البلاد وعقب تفشي فيروس كرونا، واضافت ان التحديات التي واجهت المجلس فحص وتوفير المستهلكات و معينات اجهزة الكرونا من تنفس ومعدات.
واشارت مناهل الي ان لقاحات كرونا التي وصلت للبلاد خلال الفترة الماضية يتم التحقق منها والتأكد من الاثار الجانبية ومن جودتها. وتناولت د. وجدان الفيل في ورقتها عن دور المجلس ابرز التحديات التي تواجه المجلس في عدم وجود تمويل كافٍ لانشطة المجلس مما انعكس علي ادوارها الرقابية والإدارية، فضلاً عن عدم استبقاء الكوادر العاملة بالمجلس وهجرة البعض منهم، لافتةالي المجلس بحاجةلتأهيل افرعه بالولاياتلاحكتم الرقابة علي المعابر.

مواضيع ذات صلة

السفير عدوى: طموحنا كبير في خدمة الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقيين

عزة برس

بيان من المؤتمر العام للأحزاب العربية

عزة برس

المضادات تسقط مسيرات بمدينة شندى والفرقة الثالثة مشاة توضح

عزة برس

بدر للطيران تعلن عن تخفضيات كبيرة في تذاكرها… و تستقبل طائرة جديدة

عزة برس

والي الخرطوم يجتمع بلجنة وزارة الداخلية الخاصة بتقييم أوضاع السجون

عزة برس

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية.. والسفارة تعلن عن استئناف عملها

عزة برس

اترك تعليق