الأخبار

رئيس التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية تدعو للخروج في مليونية 25 ديسمبر

الخرطوم- عزة برس

دعت الرئيس الانتقالي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية؛ لنا مهدي، جميع السودانيين للخروج في مليونية ٢٥ديسمبر لإسقاط النظام.
‎وأكدت أن التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية ماضٍ في مشروع إسقاط انقلاب ٢٥ أكتوبر؛ مضيفة أن التحالف يرفض أي حلول جزئية لا تنحي العسكر من الحكم.
وقالت لنا مهدي إن رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك المعين من البرهان، إن بقي أو استقال فهامش المناورة لدى نظامه ضيق وما يفعلونه محض محاولات خائرة وحلول جزئية لا تخاطب جوهر الأزمة السودانية وخطط ساذجة لامتصاص غضب الشارع الذي حسم خياره ضد المنظومة الحاكمة بأكملها.
وحول الشأن الداخلي في التحالف، قالت لنا مهدي “لا نملك في التحالف الديمقراطي -الذي استرددناه من الاختطاف من الاستخبارات وأذيالهم- لا نملك مالاً لنغري به ولا سلطة لنهدد بها ولكن نملك مشروعاً وطنياً كبيراً لحل الأزمة السودانية وبناء الدولة الوطنية عوضاً عن دولة الخديوي التي ورثناها منذ الاستقلال”.
وأضافت، بعد استرداد التحالف المختطف يعمل الجميع على البناء القاعدي من الجماهير وفي الولايات. وكشفت مهدي عن أنه سيتم تكليف 8 نواب رئيس يمثلون أقاليم السودان الثمانية في إطار مبدأ اللامركزية وعدالة قسمة السلطة والثروة الذي يتبناه التحالف وهي: (كردفان، جنوب كردفان، دارفور، جنوب النيل الأزرق، الشرق، الشمالية، الوسطى، والخرطوم).

مواضيع ذات صلة

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

وزارة الثقافة والاعلام تحتسب الشهيد بإذن الله عامر مصباح علي البشير

عزة برس

اترك تعليق