الأخبار

دعوة أمريكية لقادة الجيش .. واستنكار سوداني

الخرطوم ـــ عزة برس

دعا كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية في الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري جيم ريش قادة جيش السودان، الى ان يحيدوا عن طريق المدنيين وان يدعوهم يحققون الديمقراطية السلمية.
وقال ريش: “ذكرى 19 ديسمبر ذكرتنا بما يريده الشعب السوداني، ديمقراطية بقيادة مدنية”.

تدخلات

ويقول خبراء ومراقبون أن تصريحات عضو مجلس الشيوخ ريش تأتي في إطار التدخل الأمريكي المستمر وحشر الأنف في الشأن السوداني الذي أضر بالاستقرار في البلاد طوال عقود ماضية.
واستنكر الدكتور شمس الدين الحسن الخبير والمحلل السياسي إشارات ريش في حق قادة القوات المسلحة وقال هذا تأكيد على إستمرار النهج الأمريكي بالتدخل السافر وقال لن يذق السودان طعم العافية بسبب التدخلات الأمريكية وفرض الحصار المتطاول الذي أثر على الإقتصاد والغذاء والدواء وضرورات العيش للمواطن وقال إن أمريكا لم تكتف بالعقوبات الفردية بل حرضت الدول وهددت الدول والمؤسسات التي تتعامل مع السودان وفرضت عليها العقوبات وقال الحسن نحن أيضا ندعو أمريكا أن تحيد عن طريق السودان وتتركه في حاله وقال إن أمريكا لاتزال تمارس الخداع على السودان وان العقوبات التي أكدت انها رفعتها ظلت مجرد حبر على ورق ولاتزال سارية وكثير من المؤسسات الدولية التي تفرض أمريكا قبضتها تخشى العقوبات ولا تتعامل معه مشيراً إلى رفض عدد من الدول الأوروبية تحليق الطيران السوداني في أجوائها بسبب هذا الحصار والعقوبات التي زعمت واشنطن انها رفعتها وصدقتها حكومة حمدوك والشعب السوداني.

أجندة وأطماع

من جانبه قال الناشط السياسي مرتضى عثمان إن السودان بخير بدون أمريكا ولديه الكثير من الخيرات والموارد واذا كفت واشنطن تدخلاتها عنه وقال نرفض هذه الوصاية والتي لم تجلب لنا سوى المشاكل والمتاعب وقال إن أمريكا تتعامل بإزدواجية ومكاييل متعددة وليست حريصة على الديمقراطية كما تزعم وهي تدعم أنظمة دكتاتورية وشمولية حتى في المنطقة والإقليم ولكن لديها أجندة وأطماع في موارد السودان ولذلك علينا الإنتباه لهذه النقطة بوعي كبير.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق