الأخبار

خبير سياسي : حديث البرهان بشأن التنسيق مع رئيس الوزراء حديث صادق ومسؤول

 

الخرطوم ـــ عزة برس

قال الاستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني ان حديث رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة امام ضباط الجيش والدعم السريع أمس بالقيادة العامة والذي قال فيه ان ما تم من إجراءات وتعيينات بعد 21 نوفمبر تم بالتنسيق مع رئيس الوزراء، حديث صادق ومسؤول ينم عن شفافية الرجل وتجرده وإخلاصه في خدمة الشأن العام.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن الإتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخرا بين رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء يمهد الطريق نحو الإنتقال الديمقراطي ويتيح الفرصة للأحزاب والقوى السياسية لتنظيم صفوفها وهياكلها إستعدادا للإنتخابات المقبلة داعيا الي ضرورة دعم هذا الاتفاق والإلتفاف حوله حتي يسهم في تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية التي تأخر تشكيلها بصورة مقلقة. وأضاف الصوفي أن الإتفاق يشكل فرصة لإعادة رسم الواقع السياسي بشكل جديد بعد التراشقات والإتهامات المتبادلة بين أطراف الفترة الانتقالية قبل 25 اكتوبر الماضي. وقال ان التنوير الذي عقده القائد العام للقوات المسلحة لضباط الجيش والدعم السريع برتبة عميد فما فوق جاء في وقت تشهد فيه البلاد تحولات سياسية وتحديات أمنية تستدعي تنظيم مثل هذه اللقاءات لتبادل الرؤى والأفكار والتي تسهم في دفع مسيرة البناء الوطني.
وأكد رئيس تجمع الوفاق السوداني ان البرهان وحميدتي وحمدوك حريصون علي إستقرار المرحلة الانتقالية وبلوغ مرحلة التحول الديمقراطي المنشود مشيدا بمستوى التنسيق والتناغم بين القيادات الثلاثة والذي سيسهم في العبور بفترة الإنتقال بصورة آمنة تحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة

مواضيع ذات صلة

الفراغ من أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الأساس البديلة بولاية الخرطوم

عزة برس

حسن إسماعيل يتوعد بفضح قيادات سياسية «حايمين من سفارة لسفارة» وزعماء سياسيون تلقوا اموالا ومساعدات من البشير

عزة برس

ايلا: سنطالب بحقوق الشرق كلها “طالما فينا عرقٌ ينبض وروحٌ تسعى”

عزة برس

غرفة النقل: تعريفة المواصلات لن تنخفض لو اصبح الوقود مجاناً

عزة برس

ظهور مرض غامض بجنوب دارفور

عزة برس

الجزولي: (20 رؤية) أن حزبنا سيمثل الإسلاميين في الحكم

عزة برس

اترك تعليق