الأخبار

محامو الطوارئ ل” عزة ” : سنتخذ الاجراءات القانونية ضد الانتهاكات التي تمت ١٩ديسمبر

 

الخرطوم : حنان عيسى

ادانت لجنة محامو الطوارئ اعمال العنف التي شهدها الحراك الثوري ١٩ديسمبر وأكدت ان عدد من الثوار تم الافراج عنهم بالضمان العادي وبعضهم لازال قيد الحبس.
وقالت عضو لجنة محامو الطوارئ نون كشكوش ل ” عزة ” ان القوات الأمنية مارست اساليب وحشية من ضرب وسب واهانات كما تم نهب وسرقة متعلقات الثوار من تلفونات واموال ولم يسلم البعض منهم من نهب احذيتهم.

واكدت ان محامو الطواري كانوا حضور في الاقسام التي تم فيها اعتقال الثوار وقامت بعمل اجراءات الضمانات لمن اطلق سراحهم و الان يتابعون عدد من الانتهاكات التي حدثت من القوات الامنية بما فيها حالات الاغتصاب وهي بصدد رفع الامر للجهات المسؤلة عن الانتهاكات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية.
اصدرت لجنة محامو الطوارئ بيانا ادنت فيه اعمال العنف التي شهدها الحراك الثوري بالأمس من عنف مفرط من القوات الامنية تجاه الثوار مما ادي الي سقوط شهيد وعدد من المصابين وصل عددهم ٣٠٠ في العاصمة والولايات تتفاوت ما بين خطيرة ومتوسطة احتاج بعضهم الي دخول عمليات جراحية مستعجلة
وعلي صعيد اخر قامت القوات الامنية بفض المعتصمين السلميين من امام القصر الجمهوري بالقوة المفرطة وتم اعتقال اعداد من الثوار .

مواضيع ذات صلة

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

اترك تعليق