الأخبار

محامو الطوارئ ل” عزة ” : سنتخذ الاجراءات القانونية ضد الانتهاكات التي تمت ١٩ديسمبر

 

الخرطوم : حنان عيسى

ادانت لجنة محامو الطوارئ اعمال العنف التي شهدها الحراك الثوري ١٩ديسمبر وأكدت ان عدد من الثوار تم الافراج عنهم بالضمان العادي وبعضهم لازال قيد الحبس.
وقالت عضو لجنة محامو الطوارئ نون كشكوش ل ” عزة ” ان القوات الأمنية مارست اساليب وحشية من ضرب وسب واهانات كما تم نهب وسرقة متعلقات الثوار من تلفونات واموال ولم يسلم البعض منهم من نهب احذيتهم.

واكدت ان محامو الطواري كانوا حضور في الاقسام التي تم فيها اعتقال الثوار وقامت بعمل اجراءات الضمانات لمن اطلق سراحهم و الان يتابعون عدد من الانتهاكات التي حدثت من القوات الامنية بما فيها حالات الاغتصاب وهي بصدد رفع الامر للجهات المسؤلة عن الانتهاكات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية.
اصدرت لجنة محامو الطوارئ بيانا ادنت فيه اعمال العنف التي شهدها الحراك الثوري بالأمس من عنف مفرط من القوات الامنية تجاه الثوار مما ادي الي سقوط شهيد وعدد من المصابين وصل عددهم ٣٠٠ في العاصمة والولايات تتفاوت ما بين خطيرة ومتوسطة احتاج بعضهم الي دخول عمليات جراحية مستعجلة
وعلي صعيد اخر قامت القوات الامنية بفض المعتصمين السلميين من امام القصر الجمهوري بالقوة المفرطة وتم اعتقال اعداد من الثوار .

مواضيع ذات صلة

حسن إسماعيل يتوعد بفضح قيادات سياسية «حايمين من سفارة لسفارة» وزعماء سياسيون تلقوا اموالا ومساعدات من البشير

عزة برس

ايلا: سنطالب بحقوق الشرق كلها “طالما فينا عرقٌ ينبض وروحٌ تسعى”

عزة برس

غرفة النقل: تعريفة المواصلات لن تنخفض لو اصبح الوقود مجاناً

عزة برس

ظهور مرض غامض بجنوب دارفور

عزة برس

الجزولي: (20 رؤية) أن حزبنا سيمثل الإسلاميين في الحكم

عزة برس

تنسقية الشرق: لايمكن فرض (إيلا) على اهل السودان

عزة برس

اترك تعليق