الأخبار

الطرق والجسور تبداء اعمال الصب الخرساني بجسر النيل الأزرق

 

الخرطوم : عزة برس

أكدت إدارة الجسور بهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم علي بدء عملية الصبّ الخرساني للمسار الغربي بجسر النيل الأزرق بعرض أكثر من ثلاثة امتار وطول 518 متر والذي يسمح بمرور السيارات في حالة حدوث اختناقات مرورية في الجسر وذلك بعد اكتمال تغيير عملية التصميم واستبدال الحديد القديم باخر جديد .
و أكد مدير عام وزارة البني التحتية و المواصلات المهندس كمال حسن علي انسياب العمل بصورة جيدة بعد تزليل كافة المعوقات مع المقاول.

وقال أن المسار الغربي يعتبر إضافة جديدة للجسر ويساعد على فك الاختناق المروري بين مدينة بحري والخرطوم وأن العمل يسير وفق البرنامج الزمني للمشروع .

من جانبه قال مدير هئية الطرق والجسور ومصارف المياة بولاية الخرطوم المهندس مختار عمر صابر ان إغلاق الجسر بغرض اكتمال عملية الصيانة المتوقع الفراغ منها في نهاية فبراير المقبل مؤكداً ان اعمال الصبّ الخرساني لن تؤثر على عملية السير للمواطنين عبر الجسر .
وقال صابر ان مرور المركبات داخل الجسر اثناء عمليات الصبّ سيؤثر على انفصال الصب و يحدث اهتزاز مما يؤثر على الجسر مستقبلاً وقال ان السير على الاقدام للمواطنين مسموح اثناء فترة اغلاق الجسر والتي تستمر حتي فجر الاثنين المقبل .
وقال المهندس المشرف على المشروع عماد احمد محمد سعيد انهم بدأوا في عمليات الصبّ في المسار الغربي وهو مسار جديد ليصبح بالجسر ثلاثة مسارات بعد الانتهاء من اعمال الصب في المسار الغربي بعرض ثلاثة امتار وطول 518 متر اضافة الي 70 سنتميتر للمشاة

.مؤكدا ان هنالك اضافات لهذا المسار لمنع التصادم وحماية من النيل مشيرا الي ان المسار الغربي كان للدراجات والمشاة والان تمت توسعته لاستيعاب مركبات

واعلنت هئية الطرق والجسور في وقت سابق عن اغلاق جسر النيل الازرق يومي السبت والاحد بالتزامن مع مواكب ١٩ديسمبر


مواضيع ذات صلة

القاعدة الصحفية المستقلة -بيان حول لقاء السفير الأمريكي بما يسمى نقابة الصحفيين

عزة برس

السفير الأمريكي: ما قام به الصحفيون لاستعادة النقابة “نموذج” للقطاعات الأخرى

عزة برس

والي الخرطوم يصدر قرار بتكوين لجنة لتطوير السوق الشعبي الخرطوم

عزة برس

أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة بشبكات الهواتف المحمولة

عزة برس

إفتتاح الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية منتصف نوفمبر

عزة برس

الأمة القومي يكشف تفاصيل ملابسات تأجيل دعوته لـ”القوى السياسية”

عزة برس

اترك تعليق