الأخبار

تفاصيل لقاء د.حمدوك يأعضاء المجلس الاستشاري الاقتصادي

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء أعضاء المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء والذي أعاد سيادته تشكيله في القرار رقم (500) الصادر بتاريخ 26 أغسطس من العام الحالي.

أعرب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء عن تقديره لأعضاء المجلس الاستشاري لمساهمتهم الكبيرة في الإصلاحات والانجازات الاقتصادية التي تحققت في الفترة الماضية، كما عبر سيادته عن ترحيبه باستمرار أعضاء المجلس في دعم أولويات عمل الحكومة الاقتصادية خلال ما تبقى من عمر الفترة الانتقالية.

تطرق اللقاء لعدة موضوعات في مقدمتها أهمية التوافق السياسي مع كافة قوى الثورة والتغيير والانتقال الديمقراطي من أجل تهيئة المناخ للاستقرار والنمو الاقتصادي.

بحث اللقاء مجموعة من القضايا الاقتصادية من بينها زيادة الإيرادات الحكومية، وموازنة العام 2022م على ضوء التكلفة الاقتصادية العالية الذي أعقب استيلاء (25) أكتوبر على السلطة، بالإضافة إلى محاربة الفساد وتفكيك التمكين، وإحكام ولاية وزارة المالية على المال العام من خلال تعزيز قيم الشفافية والحوكمة والمحاسبية بكل المؤسسات العامة.

من جانبهم عبر أعضاء المجلس الاستشاري الاقتصادي عن تقديرهم لموقف رئيس الوزراء بعد (25) أكتوبر، مجددين استعدادهم لاستمرار العمل على دعم الحكومة خلال ما تبقى من عمر الانتقال الديموقراطي بالبلاد وصولاً لعقد المؤتمر القومي الدستوري وإجراء الانتخابات الحرة والنزيهة.

 


مواضيع ذات صلة

اخيراً.. (التش) يمدد تعاقده مع المريخ

عزة برس

الغيابات تهدّد المريخ أمام أهلي طرابلس

عزة برس

القاهرة تحتضن مبارتي بيراميدز وهلال الساحل السوادني بالكونفدرالية

عزة برس

“الكهرباء” توضح حقيقة إضافة رسوم جديدة إلى الفاتورة

عزة برس

أكثر من 50 من لجان المقاومة توقع ميثاقاً ثورياً موحداً

عزة برس

لجنة تجار القضارف : لايمكن لدولة منهارة ان تسد العجز من جيب التجار

عزة برس

اترك تعليق