الأخبار

الوالي : بيان توضيحي الي ابناء وجماهير وشعب ولاية الجزيرة،،،

الجزيرة ـــ عزة برس

بعد تحية المقام العالي لكل الشهداء و الشهيدات… والجرحى والمصابين والمفقودين واسرهم الصابرين..ثم التحية والتقدير لكل ثائرين والكنداكات..والي كل الاجسام الثورية والمطلبية.نرجو ان نوضح الاتي :

1/ اولا ينبغي ان نوضح تماما ان التظاهرات والاحتجاجات حق مكفول للجميع وفقا للقوانين المؤكدة لذلك وبكل المواثيق المعترف بها محليا واقليما ودوليا..
2/ نرجوا ان نوضح بان هنالك عمل مكثف عبر الوسائط والاسافير الغرض منها هو خلق ازمة غير متكافئة مابين الحكومة الانتقالية بالجزيرة وآخرين يعملون في الخفاء ومابين الأجسام الثورية والمطلبية.. فينبغي الحذر واليقظة واخذ المعلومات المؤكدة والصحيحة من مصادرها..
3/ نوضح ان مكاتبنا وقلوبنا وعقولنا وهواتفنا مشرعة للكل ونقف بمسافة واحدة مع الجميع..
3/ نؤكد ونوضح ان ولاية الجزيرة مازالت وستظل هي الأكثر امنا واستقرارا وذلك حتي نحافظ علي هذه السمة والملامح الخاصة بانسان ولاية الجزيرة. ينبغي علينا جميعا العمل سويا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد وان تتوحد الجهود وتتضافر لقضايا البلاد ونحن نصارع الاما ووباءا وغلاءا كاد ان يفتك بالبلاد.. فضلا عن النزاعات السياسية والقبيلة..
4/ نرجو ان نوضح تَماما بان كل الشعب السوداني يعول الآن على انسان الجزيرة في حلحلة كل مشاكل السودان الداخلية َذلك لما للجزيرة من انموزج مصغر للسودان منذ التاريخ.. فهذه فرصة لتفويت الفرصة للمداهنين والمتملقين وحملة الاباريق وحارقي بخور الفتنة.
6/ ظهر مؤخرا همسا وقصدا في وسائل التواصل الاجتماعي بان والي الجزيرة المكلف يقف حجر عثرة بين الإجسام الثورية ولجان المقاومة ورفض قرارات وزارة الحكم الاتحادية الخاص بإعادة عمل لجان الخدمات والتغيير بالمحليات..عليه نوضح ونؤكد بأن هذا الحديث محض افتراء وعار من الصحة ويفتقد المعلومات الصحيحة وعليه نوضح بأن تم ارسال الخطابات المحليات وبدأ العمل به ،اما ما سماه البيان بلجان التسيير فإنه قد صدر توجيه في حينه للمدراء التفيذين بالمحليات بضرورة تسيير الخدمات في القري والاحياء والوحدات الادارية ،
7/اما النقابات المهنية المذكورة في البيان فقد صدر قرار بتجميدها واستلام أصولها وتم تشكيل لجنة لهذا الغرض وتولت مهامها
8/ نوضح ايضا بان كل الرؤى المطروحة من هذه الاجسام تحت عنايتنا وقيد النظر والدراسة والتنفيذ اذا ماكان ذلك يخدم قضايا الوطن والمواطن
9/نؤكد أن ولاية الجزيرة تقود عبر لجانها المختصة علي صعيد الخدمات ومعاش الناس تتمثل في صيانة وتأهيل عدد من الطرق وغيرها فضلا عن توقيع اتفاقيات اطارية مع منظومة الصناعات الدفاعية لتنفيذ تقنية المركبات وعملية الإحلال والابدال وتغير المتهالك من القديم واستبدالها بأخرى حديثة وجديدة ..كما أن هنالك اتفاقيات وافتتاحات ابان احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال بعدد مقدر من المشروعات الاستراتيجية في العديد من المجالات الخدمية والصحة والتعليم والطرق وغيرها ،،فضلا عن افتتاح اكبر ميناء بري في السودان بحضارة الجزيرة ود مدني وافتتاح اكبر مصنع للاوكسجين بسواعد رابطة أبناء ود مدني بدولة قطر نفاخر بها ..كل هذه المشاريع تتطلب تضافر الجهود والنظر بالعين الوطنية البحتة
10/نوضح مرة اخري ان ولاية الجزيرة متمثلة في شعبها وحكومة انتقاليه واجهزة رسمية وشعبية واجسام ثورية ولجان وغيرها.. نوضح تَماما بانه اذا ما لم يتم التعامل بروح المصلحة العامة والحفاظ علي مقدرات الجزيرة وكل مكتسبات الثورة، سنظل نقبع في وطأة التفرقة وعدم قبول الاخر..
11/ نثمن كل الادوار التي تقدم وخدمة عجلة التنمية بالولاية.. ونوضح مرة اخري بان المكان يسع الجميع ولاعزاء لنا فيمن يتعامل معنا في المنطقة الرمادية..
12/نؤكد باننا في حكومة الولاية لانضمر في أنفسنا اى شي لاي شخص او لاي لاجهة.. فقط علينا الاتفاق بكل شفافية لتجاوز المرحلة بكل هدؤ ووعي وحكمة .والسلام عليكم ورحمه الله
وشكرا،،

ا.اسماعيل عوض الله العاقب
والي ولاية الجزيرة المكلف
١١/١٢/٢٠٢١


مواضيع ذات صلة

الأمة القومي يكشف تفاصيل ملابسات تأجيل دعوته لـ”القوى السياسية”

عزة برس

يونسفا”: نزوح المئات جراء اشتباكات جديدة في أبيي

عزة برس

مبادرة (الجد) :تم تجميع عدد كبير من المبادرات لإنهاء الازمة

عزة برس

إعادة المفصولين من خزان مروي

عزة برس

سفير خادم الحرمين الشريفين يلتقى السفير المصري

عزة برس

حجز حسابات السوباط

عزة برس

اترك تعليق