رياضة

«فرانس فوتبول»تعلن هوية الفائز بالكرة الذهبية الليلة

عزة برس
تكشف مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة النقاب اليوم، الإثنين، عن هوية الفائزة بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، ويعد نجمنا المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.

ويقام الحفل اليوم، الإثنين، والذى سيتم فيه تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم بداخل مدينة السحر والجمال باريس على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.

القائمة التي أعلنت عنها “فرانس فوتبول” شهدت تواجد 30 لاعبًا، على رأسهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.

وسيتم أيضًا الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى فى العالم.

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول” تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.


مواضيع ذات صلة

لاعب الزمالك يصفع زميله في الفريق المنافس علي وجهه

عزة برس

باريس سان جيرمان يغري فينيسيوس جونيور لخطفه من ريال مدريد

عزة برس

بكلمتين فقط.. ميسي يعلّق لأول مرة على انتقاله لسان جرمان

عزة برس

سبارتاك موسكو يسخر من برشلونة بعد تعطل مواقع التواصل الاجتماعي

عزة برس

شاهد ب “الفيديو” .. هدف “خرافي ” على بعد يقترب من 40 مترا

عزة برس

ميسي ينجو من كارثة في باريس

عزة برس

اترك تعليق