الأخبار

صربيا تؤكد زيادة الفرص الدراسية للسودان

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

على هامش احتفالات الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقدة بالعاصمة الصربية بلغراد حالياً التقت معالي الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بوزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوڤيتش بمقر وزارة الخارجية الصربية. ناقش اللقاء سُبل تعزيز العلاقات السودانية الصربية والمضي بها إلى آفاق ارحب. وقدمت السيدة الوزيرة شرحاً مفصلاً لنظيرها الصربي بشأن التطورات الايجابية التى حدثت بعد ثورة ديسمبر المجيدة ، والجهود المستمرة في مجالات الاصلاح الاقتصادي وزيادة الانتاج ، والاستثمار في الزراعة الطاقة ، البنية التحتية ، مشيرة الى الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر القومي للعلاقات الخارجية المقرر قيامه نهاية العام الحالي .كما سلطت الضوء أيضاً على الدور الذي يضطلع به السودان في استقرار المنطقة في ظل رئاسته لمنظمة الايقاد .
وعددت السيدة الوزيرة الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان وكذلك والمجالات الواعدة للتعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجالات الصناعة والزراعة والتعليم والرياضة.
من جانبه عبر معالى وزير خارجية صربيا عن سعادته باللقاء ، مرحباً بالتعاون في المجالات المختلفة ، مؤكداً زيادة الفرص الدراسية للسودان ، خاصة في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي وتقانات البحوث الزراعية. مشيراً إلى امكانية ان يستفيد السودان من التجربة الصربية في مجال الاصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات الخارجية.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق