الأخبار

صربيا تؤكد زيادة الفرص الدراسية للسودان

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

على هامش احتفالات الذكرى الستين لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقدة بالعاصمة الصربية بلغراد حالياً التقت معالي الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بوزير خارجية صربيا نيكولا سيلاكوڤيتش بمقر وزارة الخارجية الصربية. ناقش اللقاء سُبل تعزيز العلاقات السودانية الصربية والمضي بها إلى آفاق ارحب. وقدمت السيدة الوزيرة شرحاً مفصلاً لنظيرها الصربي بشأن التطورات الايجابية التى حدثت بعد ثورة ديسمبر المجيدة ، والجهود المستمرة في مجالات الاصلاح الاقتصادي وزيادة الانتاج ، والاستثمار في الزراعة الطاقة ، البنية التحتية ، مشيرة الى الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر القومي للعلاقات الخارجية المقرر قيامه نهاية العام الحالي .كما سلطت الضوء أيضاً على الدور الذي يضطلع به السودان في استقرار المنطقة في ظل رئاسته لمنظمة الايقاد .
وعددت السيدة الوزيرة الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها السودان وكذلك والمجالات الواعدة للتعاون بين البلدين الصديقين خاصة في مجالات الصناعة والزراعة والتعليم والرياضة.
من جانبه عبر معالى وزير خارجية صربيا عن سعادته باللقاء ، مرحباً بالتعاون في المجالات المختلفة ، مؤكداً زيادة الفرص الدراسية للسودان ، خاصة في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي وتقانات البحوث الزراعية. مشيراً إلى امكانية ان يستفيد السودان من التجربة الصربية في مجال الاصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات الخارجية.

مواضيع ذات صلة

قرقاش: علاقتنا بالسودان تاريخية ولن تثنينا المهاترات عن دعمه

عزة برس

قائد قوة المهام الخاصة بسلاح المدرعات يتعهد بمواصلة القتال حتى إستئصال مليشيا آل دقلو

عزة برس

الصندوق الأبيض.. نادية عثمان تكتب: جرجرة أذيال ومصالح ذاتية

عزة برس

أ قائد منطقة الكدرو يبعث بالتهانئ عقب إنتصارات كبيرة في محور بحري

عزة برس

نائب رئيس مجلس السيادة :يرحب بتعين الأمريكي توم بيرييلو مبعوثاً خاصاً إلى السودان

عزة برس

غرب دارفور : قرار بعدم فتح القضايا القانونية المدونة قبل 15 أبريل لحين عودة المؤسسات القضائية

عزة برس

اترك تعليق