الأخبار

 السفارة الأمريكية بالسودان تصدر بيان هام بشأن أزمة سد النهضة

 

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

تشغل قضية انشاء سد النهضة العديد من المشاكل والتي يتم توقعها من خلال الدراسات الموضحة والتي تؤكد تأثير هذا السد على الجانب التنموي لكل من دولتي مصر والسودان في انخفاض نسب المياه القادمة إلى جانب تأثيرها على الطبيعة باعتبار اختيار إحدى الأماكن الأكثر نشاطًا للمجالات البركاني والتي قد تؤدي إلى مخاسر مادية وبشرية جسيمة وحتى نتعرف على التسويات والإجراءات التي تتم على الصعيد الدولي والتي جاءت مؤخرًا بتحديد حل سلمي الأطراف الثلاثة والموضحة في الأجزاء التالية.

التزام الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام بين دول الحوض
تمتلك السفارة. الأمريكية قدرتها الخاصة في التحكيم واتخاذ القرارات المتعلقة بشأن حل المشكلات الدولية ومن بين أهم المشكلات الدولية والتي تعمل على اصطناع الأزمات الدولية وهي سد النهضة بين دول حوض النيل حيث أكدت علي عدة معلومات متعلقة بهذه القضية الدولية

تم العمل على استقبال المبعوث الافريقي والذي يدعى باسم جيفري فيلتمان بالتعاون مع كل من نائب ومساعد الوزير داخل وزارة الخارجية والذي يدعى بريان بجانب وزير الري.
التقى هذا الثلاثي في إطار مناقشة أهم الجهود الدولية المبذولة للعمل على صنع تسويات إلزامية تتعلق بمجال سد النهضة.
حيث تسعى الولايات المتحدة على تحقيق وتقديم الحلول السلمية ترضى جميع الدول المتمثلة في مصر والسودان وإثيوبيا.
التوجيهات الأساسية لحل مشكلة سد النهضة بين البلاد الثلاثة
لقد جاءت هذه التوجيهات الدولية لاقتراح حلول وسطى مما جعلها تلقى المزيد من الترحيب داخل دول الحوض وتمثلت أهم التوجيهات والمحاور في هذه الأجزاء الأساسية

تشجعت كل من دولة. إثيوبيا ومصر والسودان بهذه القرارات القادمة من مجلس الأمن حيث بدد كل منهم بقبول دعوى استئناف المفاوضات.
تتم جميع هذه المفاوضات برئاسة وقيادة مسؤول الاتحاد الافريقي حيث يقوم خلال الفترة. القادمة بتوثيق إحدى الحلول القانونية للبدء في تطبيقها على جميع الدول الموقعة بشكل رسمي.
سوف يقوم هذا التفاوض بشكل أساسي على تقليل نسب المخاطر التي يحتمل حدوثها جراء إنشاء سد النهضة إلى جانب التقليل من نسب الضرر التي قد تؤثر على الدول الأخرى في صعيد التطور الداخلي.

مواضيع ذات صلة

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

وال يعتدي بالضرب علي مدير عام المالية بالولاية

عزة برس

“الهندي” ينعي القيادي الاتحادي المرموق “معاوية إبراهيم حمد”

عزة برس

جعفر الميرغني من شندي: لانخشى الحرب ونطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة فض الاعتصام

عزة برس

اترك تعليق