الأخبار

وزير الري السوداني للمبعوث الأمريكي: السودان متمسك بتغيير المنهجية لمواصلة التفاوض الثلاثى

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

استقبل وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس بمكتبه، صباح اليوم الخميس، المبعوث الامريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، ونائب مساعد وزير الخارجية لشرق إفريقية والسودان براين هانت، وعددا من المسئولين بالخارجية الأمريكية والسفارة لدي الخرطوم.
وتطرق اللقاء لتطورات ملف سد النهضة ومساعي واشنطون في الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم لجميع الأطراف في اقرب وقت ممكن، وجدد الجانب السوداني على أهمية تنفيذ ماجاء في البيان الرئاسي الصادر من مجلس الأمن الدولي منتصف الشهر الحالي، تحت مظلة الاتحاد الافريقى و تشجيع دور المراقبين لتسهيل التفاوض.
وتبادل الجانبان السوداني والأمريكي الرؤي بشأن الخطابات المتبادلة بين وزيري الري السوداني والاثيوبي خلال هذا الشهر، كما تطرقا للأضرار التي شكلها الملء الأحادي الثاني لسد النهضة، والتدابير التي قام بها السودان و كلفة ذلك في ظل غياب التنسيق و عدم تبادل البيانات.
وجدد الوزير رفص بلاده الإنخراط في أي محادثات لا تتضمن كل النقاط المتعلقة بالملء الاول والتشغيل على رأسها سلامة سد الروصيرص وإجراء الدراسات البيئية والإجتماعية وتبادل المعلومات وجميع النقاط التي تندرج تحت التشغيل الأمن المستمر، إضافة إلى توضيح منهجية التفاوض لتفادي سلبيات الجولات السابقة.

 

مواضيع ذات صلة

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة

عزة برس

عاجل.. إنفجار قنبلة يدوية داخل قسم الجريف بسبب خلافات حدثت بين الجنجويد والمتعاونين

عزة برس

تأسيس نيابات جديدة بالزيداب و البحيرة بنهر النيل

عزة برس

اترك تعليق