الأخبار

الخارجية : السودان محل الاحتفاء الدولي بمقر الأمم المتحدة

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

قالت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي اليوم : بأسم حكومة جمهورية السودان؛ تشيد وزارة الخارجية بالامانة العامة للامم المتحدة ، لتخصيص حدث جانبي رفيع المستوى يقام اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021م ، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للامم المتحدة، من أجل تأكيد الدعم الدولي لعلمية الانتقال والتحول الديموقراطي في السودان ، في ظل ظروف بالغة الدقة.
وتحىء هذه الخطوة بالاشتراك مع دولة النرويج ، تجاوباً ودعماً لمبادرة دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ” الطريق إلى الأمام “.
وتهدف هذه الفعالية المهمة، و التي سيخاطبها معالي الامين العام للامم المتحدة ، ومعالي السيدة وزيرة خارجية النرويج ، إلى تمكين الحكومة الانتقالية في السودان ، من عرض رؤيتها عبر خطاب يلقيه د. حمدوك لاستكمال عملية الانتقال ، وتأمين الدعم الدولي اللازم لها.في المرحلة الثانية بعد وصول السودان إلى نقطة الصفر والشروع في إعفاء ديونه في إطار مبادرة الهبيك ، ونحو رؤيته الشاملة للانتقال ، مستصحباً كافة الأبعاد السياسية والاقتصادية والامنية ذات الصلة.
لمتابعة الفعالية التي تبدأ الساعة الرابعة عصرا يمكن الدخول عبر الرابط:
The event will be streamed on UNTV: https://media.un.org/en/asset/k12/k12l3pj8v1

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق