الأخبار

رئيس حزب قوي التغيير والاصلاح القومي يدعو إلى الإبتعاد عن الخطابات السياسية الحادة والتناحر والاستقطاب

رئيس حزب قوي التغيير والاصلاح القومي يدعو إلى الإبتعاد عن الخطابات السياسية الحادة والتناحر والاستقطاب

عزة برس

دعا رئيس حزب قوي التغيير والاصلاح القومي (البديل) المكلف، محمد عباس صالح، الابتعاد عن الخطابات السياسية الحادة وخطابات التناحر والاستقطاب من كل الاطراف سواء ان كانت مدنية او نظامية، وشدد يجب ان تكون الوحدة عنوان المرحلة بعيدا عن الانتماءات الضيقة باعلاء قيم الوطنية وتبني شعار الوطن اولا علي حساب المصالح الخاصة.

واكد صالح التمسك باقامة الدولة المدنية واحترام الدستور والقوانيين وارساء مفاهيم دولة المؤسسات في اطار الحكم المدني، وذكر ان خطورة المرحلة تتطلب الوقوف علي مسافة واحدة من كل مكونات المجتمع المدني للخروج بالبلاد الي بر الامان.

في وقت نادى بالنأي بالحكم عن الايدلوجيات الضيقة والخروج الي رحاب المشروع الوطني العريض وفق برامج حقيقية تلامس هموم المواطن، مشددا على ضرورة صناعة العقل الجمعي الذي يقود الناس الي ارساء مفاهيم الدولة المدنية القائمة علي المواطنة وهي اساس الحقوق .

وراى عباس أن صندوق الاقتراع هو الوسيلة التي نؤمن عليها للوصول الي كرسي الحكم في السودان، فضلا عن ضرورة قيام الانتخابات في موعدها المحدد وعلي المكون المدني انجاز بعض المهام، والتي اجملها في اكمال النواقص من مستحقات الفترة الانتقالية وفقا للوثيقة الدستورية وتكوين المحكمة الدستورية والبرلمان ومفوضية الانتخابات.

ودعا محمد إلى الاهتمام بمعاش الناس يعتبر احدي الاليات التي يؤدي الي نجاح العملية الانتخابية وتنفيذ الخطوة الاولي والاسرع لدفع المواطن الي صندوق الاقتراع.

وقال رئيس الحزب ان اخفاق الحكومة المدنية في تنفيذ اهم متطلبات المرحلة الانتقالية وهي المحكمة الدستورية والبرلمان ومفوضية الانتخابات لايمكن ان يتم اتخاذه مبررا للمطالبة باسقاط الحكومة المدنية والاستعاضة عنها بالمكون العسكري لانه ليس من المنطق اسناد مهام نظم ديمقراطية الي سلطة عسكرية، وشدد يجب القضاء فورا علي حالة اللامدنية التي اوجدتها الحركات المسلحة في المشهد المدني بحيث انها عسكرت ملامح الدولة بقواتها التي اقتحمت المدن بينما قادتها يدعون انهم مدنيين ولن يتم ذلك الا بالبدء فورا في عمليات دمج القوات في الجيش السوداني بما في ذلك الدعم السريع.


مواضيع ذات صلة

هيئة قانونية: إجراءات الشرطة في بلاغ مقتل العميد مخالفة للقانون

عزة برس

مجموعة الميثاق ل”عزة” “مركزي التغيير” على اتصال دائم بالمكون العسكري للعودة للسلطة

عزة برس

الجبهة الثورية تطالب مجلس الأمن والدفاع بتسمية الحركات الموجودة بالعاصمة

عزة برس

الجبهة الثورية: تطالب مجلس الأمن والدفاع بتسمية الحركات الموجودة بالعاصمة

عزة برس

عضو بمجلس الأمن والدفاع ل”عزة” المجلس لم يناقش خروج الحركات من العاصمة

عزة برس

نقابي يراهن على فشل دعوات العصيان المدني والاضراب عن العمل ويدفع بنصائح للجان المقاومة

عزة برس

اترك تعليق